إعلان

انطلاق نموذج محاكاة الاتحاد الأفريقي في مكتبة الإسكندرية اليوم

02:00 م الإثنين 26 أغسطس 2019

مكتبة الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

تنطلق مساء اليوم الإثنين، فعاليات "نموذج محاكاة الاتحاد الإفريقي" في دورته الثانية، والذي تنظمه مكتبة الإسكندرية ضمن برنامج أنشطة الشباب بإدارة العلاقات العامة والاتصالات الدولية بالمكتبة بالتعاون مع المبادرة الشبابية "أفاد".

وذكر بيان صادر عن مكتبة الإسكندرية، اليوم، إن النموذج عبارة عن مشروع يوفر فرصة تعليمية وثقافية كبيرة حيث يدرس الشباب عن أفريقيا، ويتعرفون على القضايا الحالية ويتولون دور المندوبين المسؤولين عن مناقشة وحل القضايا ذات الأهمية الأفريقية والعالمية.

وأوضحت إدارة مكتبة الإسكندرية في بيانها أن المشروع سيمثل منصة ثقافية لرفع وعي الشباب بأهمية الامتداد الإفريقي لمصر ويعمل كذلك على توفير مساحات حوارية بين الشباب المصري والعربي والإفريقي لمناقشة تحديات القارة ومستقبلها.

كما يعمل النموذج على تبادل الثقافات والخبرات وزيادة قنوات التواصل بينهم، وذلك من خلال مجموعة من المحاضرات النظرية والعملية المتخصصة في عدة مجالات ثقافية واجتماعية وتثقيفية، يتعلمون من خلالها كيفية الاستفادة من مصادر المعلومات المختلفة المُتاحة في هذا المجال، إلى جانب القيام ببعض الزيارات الميدانية ذات صلة بأهداف البرنامج.

فيديو قد يعجبك: