إعلان

بالصور.. مشروعات اقتصادية على طاولة مباحثات نائب محافظ أسوان ووفد "جانج" الصينية

03:00 م السبت 24 أغسطس 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان – إيهاب عمران :

بحث اللواء سعيد حجازي، نائب محافظ أسوان مع وفد مدينة جانج ديزين الصينية، برئاسة زيونج هاو نائب رئيس المدينة، المشروعات الاستثمارية المشتركة، وتنظيم رحلات الشارتر السياحية، والتعاون في مجالات تدريب الشباب والثقافة والتجارة.

وأكد اللواء سعيد حجازي، على ضرورة استثمار علاقات الصداقة والشراكة الاستراتيجية بين مصر والصين، والتي شهدت ازدهارا كبيرًا في الفترة الأخيرة، انعكست على عمق العلاقات، في مجالات تبادل المصالح والمنافع المشتركة بين مدينتي أسوان وجانج الصينية.

وخلال اللقاء استعرض مسئولي المحافظة المقومات السياحية والاستثمارية والطبيعية التي تتفرد بها أسوان، وخاصة في ظل وجود الثروات التعدينية والمحجرية التي تصل لنحو 37 مادة خام، أبرزها الطفلة الأسوانية والجرانيت والرخام الجاهزة لاستغلالها في إقامة مصانع ذات جدوى اقتصادية.

وأضاف أن كل ما سبق يأتي بجانب المزايا والتسهيلات العديدة المقدمة، منها إجراءات الاستثمار وقرب منافذ التصدير وتعدد مصادر الطاقة، علاوة على الاستفادة من تخصيص الأراضي الُمرفقة بالمناطق الصناعية.

وأوضح "حجازي" بأن أسوان تمتاز بالتنوع في المنتج السياحي حيث كانت ومازالت مقصداً هاماً للسياحة الصينية، وخاصة أن المحافظة بها السياحة الأثرية والبيئية والعلاجية والنيلية، وسياحة السفاري والصيد ومشاهدة الطيور، وهو الذي لاقى اتمام واستمتاع السائح الصيني.

من جانبه أعرب زيونج هاو عن سعادة الوفد الصيني بزيارة أسوان واستمتاعه بسحر الطبيعة، والبانوراما الجميلة لنهر النيل، والأثار الشامخ.

وفي نهاية اللقاء أهدى نائب محافظ أسوان الوفد الصيني دروعًا وميداليات تقديراً لجهودهم في تعزيز مجالات التعاون المشترك، كما قام الوفد الصيني بتقديم هدايا تذكارية عبارة عن منتجات مدينة جانج من الخزف الصيني.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان