إعلان

بعد عام كامل| أوراق قاتل "حاملة القرآن" في كفر الشيخ أمام المفتي

04:48 م الخميس 20 يونيو 2019

حاملة القرآن صابرين مبارك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

قررت محكمة جنايات كفر الشيخ "الدائرة الثالثة"، اليوم الخميس، إحالة أوراق "شعبان م.ج.ع"، 37 سنة، نجار مسلح يقيم بمركز كفر الشيخ، إلى فضيلة المفتي، لإبداء رأيه الشرعي في عقوبة إعدامه، وحددت جلسة اليوم الثاني من دور المحكمة في شهر يوليو المقبل للنطق بالحكم، وذلك لاتهامه بقتل "صابرين مبارك مصطفى"، حاصلة على ليسانس دراسات إسلامية، والملقبة بـ"حاملة القرآن".

صدر قرار المحكمة برئاسة المستشار محمد زكريا مطحنة، رئيس المحكمة والدائرة، وعضوية المستشارين حمدي علي طلبة، وخالد محمد صقر، وحاتم حمزة، وسكرتارية مجدي غانم، وذلك في أحداث القضية رقم 29595 لسنة 2018 والمقيدة برقم كلي 3353 لسنة 2018 كلي كفر الشيخ.

وكانت المحكمة وافقت على طلب برهان أحمد بدوي، وأحمد عبد الحليم عمر، المحاميان، وهيئة الادعاء، بتعديل الوصف والقيد في القضية إلى جريمة قتل عمد مع سبق الإصرار، واقترانها بجناية السرقة بالإكراه مرتبطة بجناية غيرهما تتضمن إسقاط حمل سيدة حُبلى، طبقا لمواد القانون التي تنص على ذلك.

تعود أحداث الواقعة إلى يوم 12 يونيو 2018، عندما تلقت الأجهزة الأمنية في كفر الشيخ، بلاغًا من المدعو "حامد عبد الحميد مغازي"، 56 سنة، عامل بالمعهد الديني الأزهري، ويقيم بعزبة الشيلان التابعة لقرية المرابعين، دائرة المركز، بإكتشاف وفاة زوجة نجله، "محمد"، 32 سنة، ويعمل بالخارج، وبها بعض الإصابات.

بالانتقال والفحص تبين من معاينة رجال المباحث للجثة أن بها إصابات عبارة عن "كدمة أسفل العين اليسرى وطعنة بالرقبة من الناحية اليمني وآثار سحجات حول الرقبة"، وبمعاينة شقتها تبين سلامة الباب الرئيسي للشقة ونوافذها وعدم وجود آثار عنف بمداخل ونوافذ الشقة، وعدم وجود أي بعثرة بمحتوياتها.

وأسفرت جهود فريق البحث الجنائي، برئاسة اللواء محمد عمار، مدير المباحث الجنائية بمديرية الأمن، وضم الرائد رامي شرف الدين، رئيس مباحث مركز شرطة كفر الشيخ، إلى أن مرتكب الواقعة "شعبان م.ج.ع"، 37 سنة، نجار مسلح، وألقي القبض عليه من بعد تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة بشأن ذلك وأقر بارتكابه الواقعة بقصد السرقة.

وثبت من تحريات فريق البحث الجنائي علم المتهم بإقامة المجني عليها بمفردها بالمسكن واحتفاظها بالمصوغات الذهبية وعقد العزم وبيت النية على التخلص منها بالقتل بقصد الاستيلاء على مصوغاتها الذهبية (غويشتين ذهبيتين وقرط ذهبي).

فيديو قد يعجبك: