إعلان

ضبط 4 بريطانيين أثناء محاولتهم تهريب آثار على طائرة خاصة في أسوان

02:22 م الأربعاء 24 أبريل 2019

مطار أسوان الدولى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان – إيهاب عمران:

أحبط رجال الجمارك بمطار أسوان الدولي، محاولة 4 بريطانيين تهريب كمية من الآثار عبر طائرة خاصة بمطار أسوان الدولي.

وكان رجال الجمارك بمطار أسوان الدولي اشتبهوا في 4 مسافرين يحملون الجنسية الإنجليزية على متن طائرة خاصة في طريقهم إلى العاصمة الإنجليزية لندن، وكشف جهاز التفتيش الإلكتروني "إكس راى" عن وجود قطع عبارة عن أواني وتماثيل وقطع حجرية وغيرها يشتبه في كونها أثرية داخل حقائب المسافرين وصندوقين خشب قديم.

وقرر أحمد جعفر مدير إدارة تفتيش ركاب جمرك مطار أسوان، بتشكيل لجنة لفتح الصناديق للكشف عن محتوياتها أمام الراكب، وتم التحفظ على القطع المشتبه فيها واستدعاء خبير أثرى لفحص القطع المضبوطة.

وكشفت المعاينة الأولية لخبير الآثار، عن أن القطع أثرية بالفعل وهى عبارة عن تمثال لثلاثة أفراد عبارة عن رجل وامرأتان ممسكتان بذراعيه من حجر الجرانيت الوردى عليها بقايا من طبقات الجبس، ومقاسات التمثال 19 سم × 6 × 17,5 ومقاسات طول التمثال من القاعدة هى 42 سم، ومقاسات عمق التمثال حتى الخلفية هى 9 سم، ومقاسات أقصى عرض التمثال هى 20,5 سم، و17 قطعة فخارية ذات أحجام مختلفة وتعود لعصور قديمة ويوجد على بعض منها بقايا ألوان.

وقرر اللواء طيار باسم بيومي، مدير مطار أسوان، تحرير المحضر اللازم والتحفظ على المضبوطات وتحويل القضية إلى النيابة العامة.

فيديو قد يعجبك: