• بالصور.. وزير الري يفتتح المؤتمر الأول لروابط مستخدمي المياه في المنوفية

    11:00 ص الثلاثاء 23 أبريل 2019

    المنوفية - عاشور أبوسالم:

    نظمت محافظة المنوفية، اليوم الثلاثاء، المؤتمر الأول لروابط مستخدمي المياه، بالتعاون مع وزارة الموارد المائية والري، بحضور الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الري، واللواء سعيد عباس محافظ المنوفية، وأحمد كمالي نائب وزير التخطيط والإصلاح الإداري.

    ويهدف المؤتمر إلى عرض التجارب الرائدة والمميزة للمزارعين في ترشيد استهلاك المياه في الزراعة لضمان تحقيق التنمية المستدامة ويعقبها زيارة حقلية لموقع التجربة بمركز الشهداء.

    وقال المحافظ، إن المؤتمر يهدف إلى تحقيق التنمية الزراعية الشاملة عن طريق الترشيد في استخدام المياه واستغلال مساحات الأراضي، لافتا إلى أن الدولة تتجه نحو الترشيد في استخدام المياه وتطبيق أساليب الري الحديثة على مستوى الجمهورية لتحقيق محاور استراتيجية في ظل محدودية الموارد المائية وزيادة الطلب على المياه.

    وأكد الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري، أن الهدف من ذلك المؤتمر هو رفع الوعي بقضايا المياه لمواجهة التحديات المائية وتعريف المزارعين بالتجارب الرائدة في ترشيد استهلاك المياه لضمان تطبيق الإدارة المتكاملة للموارد المائية والري وتحقيق التنمية المستدامة.

    جدير بالذكر، أن وزارة الموارد المائية والري أطلقت حملة قومية تحت شعار "حافظ عليها تلاقيها" ونظمت عددا من المسابقات بين عدة فئات من مستخدمي المياه، وذلك لإبراز مجهودات الكيانات والأفراد في ترشيد استخدام المياه.

    إعلان

    إعلان

    إعلان