• مصطفى الفقي: مكتبة الإسكندرية تتبنى إصدار "أعلام الأزهر"

    03:23 م الأربعاء 06 فبراير 2019
     مصطفى الفقي: مكتبة الإسكندرية تتبنى إصدار "أعلام الأزهر"

    الدكتور مصطفى الفقي

    الإسكندرية – محمد البدري

    أعلن الدكتور مصطفى الفقي، مدير مكتبة الإسكندرية، اليوم الأربعاء، صدور موسوعة جديدة عن المكتبة بعنوان "جمهرة أعلام الأزهر الشريف، في القرنين الرابع عشر والخامس عشر الهجريين"، من تأليف الشيخ الدكتور أسامة الأزهري.

    وقال "الفقي"، في تصريح صحفي اليوم، إن أهمية الموسوعة تأتي في استعادة المعارف وإتاحتها مرة أخرى، في ظل عنف يُمارس باسم الإسلام زورًا وبهتانًا، متابعا أن الإصدار الجديد يعد قاعدة يبنى عليها مشروعًا ضخمًا يشمل أيضًا الإنتاج الفكري للمصريين في القرنين التاسع عشر والعشرين الميلاديين، ثم يصب في رافد جديد للمعرفة والفكر والفلسفة هو الإنتاج المعرفي لمكتبة الإسكندرية.

    وأضاف، أن الموسوعة ستساعد في اكتشاف الأزهر الشريف بطبقاته وعلمائه، وتسليط الضوء على تراكم العلم الأزهري بوسطيته وتجديده لعلوم الشرع، حتى صارت العلوم الإسلامية مقترنة بالأزهر، وصار علماء الأزهر هم أعلام الإسلام في العصرين الحديث والمعاصر، مبينا أن الوصول إلى سير هؤلاء الأعلام لم يكن بالأمر الهين.

    وأوضح، أن تبني مكتبة الإسكندرية لنشر الموسوعة يأتي انطلاقًا من حرصها على إحياء المعارف الجادة والعلوم المفيدة، وليؤكد إحياءها لعلم الطبقات والتراجم الذي أُهمل لعقود

    إعلان

    إعلان

    إعلان