جامعة الإسكندرية تحقق تقدمًا في تصنيف "ويبومتريكس" الإسباني

02:30 م الإثنين 11 فبراير 2019
جامعة الإسكندرية تحقق تقدمًا في تصنيف "ويبومتريكس" الإسباني

جامعة الإسكندرية

الإسكندرية – محمد عامر:

حققت جامعة الإسكندرية تقدما في تصنيف ويبو متريكس Webometric الإسباني خلال إصدار يناير 2019، لتحتل المرتبة الثانية في ترتيب الجامعات الحكومية المصرية بعد جامعة القاهرة.

ووفقا للتصنيف الإسباني، احتلت جامعة الإسكندرية المركز 1126 عالمياً هذا العام بعد أن كانت في المركز ١٢٠٤ العام الماضي، وذلك من بين 27000 مؤسسة للتعليم العالي في العالم.

ومن جانبه، قال الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندرية، في تصريح له، اليوم الاثنين، إن التصنيف وضع جامعة الإسكندرية في أعلى 4.1 % في قائمة جامعات العالم.

وأشار إلى أن هذا التصنيف يصدر مرتين في شهري يناير ويوليو من كل عام، وترجع أهميته إلى الدور الحيوي للمواقع الإلكترونية في نشر الأبحاث العلمية، وغيرها من المواد التعليمية الأكاديمية والخدمية ونشاطات الأساتذة والباحثين.

وأعرب الكردي عن أمله في رفع ترتيب الجامعة في المستقبل القريب من خلال إتاحة أكبر قدر من المعلومات عن الجامعة على الموقع والتي تتناسب مع التصنيف الإسباني.

وأضاف رئيس جامعة الإسكندرية، أن الجامعة شهدت مؤخراً زيادة في معدل النشر العلمي حيث بلغ النشر 1678 بحثًا في عام 2018 مقارنة بعدد 1551 بحثًا في عام 2017.

إعلان

إعلان

إعلان