إعلان

ميناء الإسكندرية يستقبل 10 سفن محملة بالسلع الاستراتيجية

02:59 م الإثنين 28 مايو 2018

ميناء الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد عامر:

سجّل ميناء الإسكندرية، اليوم الإثنين، نشاطًا ملحوظًا في حركة السفن والبضائع والشاحنات، إذ استقبل 10 سفن على متنها بضائع استراتيجية من بينها قمح، وسيارات، وفحم، وزيت عباد الشمس، ورؤوس ماشية، قادمة من 7 دول.

وقال رضا الغندور، المتحدث بإسم ميناء الإسكندرية، أنه يجري تفريغ السفينة "يوسور"، المحملة بــ 7 آلاف رأس ماشية قادمة من البرازيل، والسفينتين "اراز ريفر"، و"لينكران" المحملتين بـ 12 ألف طن زيت عباد الشمس قادمتين من روسيا، والسفينة "جريج روتردام" المحملة بـ 34 ألف طن قمح قادمة من بولندا.

كما يجري تفريغ ثلاث سفن فحم هي "دارلي كي"، و"سيدر لاك"، و"كين سي"، المحملين بــ 124 ألف طن قادمين من أمريكا وتركيا، وتفريغ ثلاث عبارات هي "جراند جابون"، و"جراند ميديتيرانو"، و"جولي ديامينتي" المحملين بــ 1314 سيارة ملاكي ماركات مختلفة قادمة من إيطاليا والبحر الأحمر.

وأضاف "الغندور"، أن إجمالي السفن المتواجدة بالميناء بلغت نحو 121 سفينة، وغادرت الميناء 12 سفينة، ووصلت 13 سفينة وتراكي على الأرصفة 34 سفينة، كما سجل النظام الإلكتروني علي البوابات دخول وخروج 11 الف شاحنة عامة من وإلي الميناء خلال ال 24 ساعة الماضية، وخروج 30 شاحنة قمح محملة بــ 9000 طن.

ومن ناحية أخري وجه اللواء بحري مدحت عطية رئيس هيئة الميناء بالتنسيق مع الجهات المعنية لتسهيل دخول وخروج هذه الشحنات من وإلى الميناء بيسر وأمان والتأكد من صلاحيتها ومطابقتها للمواصفات.

اقرأ أيضًا:

خلي رمضانك مصراوي.. وشاهد كل مسلسلات رمضان 2018 "قبل أي حد"

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان