إعلان

مد أجل النطق بالحكم في تظاهر 12 محاميا بالقليوبية ضد اتفاقية تيران وصنافير

02:29 م الأحد 08 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة علاء الدين:

قررت محكمة جنح مستأنف شبين القناطر، دائرة الإرهاب المنعقدة بمحكمة بنها، اليوم الأحد، مد أجل النطق بالحكم فى قضية تظاهر 12 محاميًا اعتراضا على اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية، والمعروفة إعلاميا بتيران وصنافير إلى جلسة 22 أبريل للحكم.

عقدت الجلسة وسط إجراءات أمنية مشددة أشرف عليها اللواء إيهاب خيرت مدير أمن القليوبية، واللواء محمد الألفي مدير إدارة البحث الجنائي، والمقدم إيهاب تادرس رئيس مباحث المحكمة، وسط حضور مكثف من المحامين وأعضاء نقابة المحامين بشمال القليوبية.

كان سامح عاشور نقيب المحامين قد ترأس فريق الدفاع عن المحامين في الجلسة السابقة، حيث دفع ببطلان التحريات في الواقعة، مشيرا أنها تحريات غير واقعية ومكتبية، مطالبا بإنقضاء كافة الإتهامات الموجهه للمتهمين.

أوضح عاشور في مرافعته أمام المحكمة أن أمر الإحالة الصادر ضد المتهمين به أفعال وإتهمامات غير التي تمت بالفعل، مؤكدا أن المتهمين تجمعوا في المحكمة، ورفعوا لافتات منددة بالإتفاقية لمدة 10 دقائق دون تعطيل للمواطنين أو أعمال المحكمة أوالنيابة فى شبين القناطر، مشيرا أن المحضر الذي تم تحريره واتهم فيه المحامين بالإرهاب والتجمهر هو محضر مكتبي.

ودفع عاشور بانتفاء الركن المادي والمعنوي لجريمة الإرهاب والتجمهر، حيث لم ينتج على أفعال المتهمين أي تعطيل أو تخريب لمرافق الدولة، مطالبا ببراءة المتهمين.

يذكر أن المحامين الـ 12 حصلوا على البراءة في أول درجة بحضور النقيب العام قبل أن تستأنف النيابة وتقضي المحكمة غيابيا بحبسهم ثلاث سنوات، وتم الإستئناف على الحكم.

فيديو قد يعجبك: