إعلان

5 مشاهد ترصد تفاصيل نجاة طائرة منتخب مصر من السقوط

02:45 م الجمعة 01 سبتمبر 2017

مطار برج العرب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري و محمد عامر:

كشف مصدر مطلع داخل مطار برج العرب الدولي، عن ملابسات الأخبار المتداولة حول نجاة طائرة المنتخب المصري لكرة القدم، من السقوط، أثناء قدومها من أوغندا نتيجة اضطرابات جوية، مبينًا أن الطائرة تعرضت لظاهرة طبيعية محتمل حدوثها للعديد من الطائرات، إلا أن هلع بعض الركاب أدى لنشر المعلومة بالصورة المتداولة على صفحات التواصل الاجتماعي، وعدد من المواقع الإخبارية.

"مطب هوائي"

وقال المصدر الذي رفض ذكر اسمه في تصريح خاص لـ "مصراوي"، إن التفسير الأقرب لما حدث هو مرور الطائرة بأحد المطبات الهوائية الاعتيادية، التي تتعرض لها أغلب الطائرات في مختلف الخطوط الجوية حول العالم، إلا أن مدة اجتياز الطائرة للمطب الهوائي بلغت قرابة 20 دقيقة، ما أثار قلق بعض ركاب الطائرة التي تقل عشرات الإعلاميين والصحفيين بجانب جميع أفراد المنتخب المصري وجهازه الفني.

مسار استثنائي

أفاد المصدر بأن مسار طائرة المنتخب يعتبر استثنائيًا، إذ أنه لا توجد العديد من الرحلات الاعتيادية التي تربط بين مطار برج العرب بالإسكندرية ومطارات أوغندا، وهو ما قد يزيد من احتمال التعرض لمطبات هوائية غير مألوفة في الطريق.

قائد الطائرة 

وأضاف المصدر أن الإجراء المتبع في حالة تعرض أي طائرة لظروف غير طبيعية، قد تشكل خطرًا على سلامتها، أن يقوم قائد الطائرة بالإبلاغ عن الواقعة، وطلب المساعدة لإعلان الطوارئ واتخاذ اللازم، منوهًا بأن ذلك لم يحدث في واقعة طائرة المنتخب المصري اليوم.

ولفت إلى أنه لو كانت الطائرة تعرضت لخطر محقق، لكان من الأولى أن ينوه قائدها عن ذلك سواء أثناء تحليقها أو بعد وصولها لمطار برج العرب، إلا أن ذلك لم يحدث بما يعزز من احتمال أن ما حدث أمر طبيعي يتعرض له قائدي الطائرات بشكلي يومي، لاسيما وأن بعض المطبات الهوائية قد يتطلب اجتيازها 40 دقيقة أي ضعف المدة التي اجتازتها طائرة المنتخب المصري.

لاعبو المنتخب

ونوه المصدر بأن الطائرة القادمة من أوغندا وصلت مطار برج العرب نحو الساعة الرابعة من صباح اليوم الجمعة، وخرج لاعبي المنتخب من صالة كبار الزوار، ولم يبدوا أي رغبة في الحديث مع وسائل إعلام أو الاحتكاك بالجمهور حتى تم إنهاء إجراءات وصولهم بشكل سريع ليغادروا المطار في هدوء.

نوبة بكاء

وأشار المصدر لـ"مصراوي"، إلى أن الحالة المزاجية للاعبي المنتخب المصري والجهاز الفني كانت سيئة للغاية عند عودتهم، إذ انخرط بعض اللاعبين في نوبات من البكاء، حزنًا على الخسارة غير المتوقعة من منتخب أوغندا بهدف نظيف، ما قد يؤثر على مسيرة الفراعنة في تصفيات كأس العالم بروسيا 2018.

وخسر المنتخب الوطني المصري لكرة القدم أمام نظيره الأوغندي، بهدف مقابل لا شيء في الجولة الثالثة من تصفيات كأس العالم، التي جرت بينهما أمس الخميس على ملعب "نيلسون مانديلا" في العاصمة كامبالا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان