إعلان

تلبيةً لشكوى مواطنة.. محافظ الإسكندرية يحيل مسؤولين إلى النيابة الإدارية

12:41 ص الأربعاء 19 أبريل 2017

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد عامر:
قرر محافظ الإسكندرية، الدكتور محمد سلطان، إحالة كل من مدير الإدارة الهندسية في حي وسط، وعامل بلجنة المنشآت الآيلة للسقوط، وجميع المسؤولين بإدارة المشروعات في حي المنتزه أول، إلى النيابة الإدارية للتحقيق في تقاعسهم عن تنفيذ قرارات إزالة لعقارات مخالفة.

ووفقًا لبيان صادر عن المحافظة، تقاعس المسؤولين بإدارة المشروعات في حي منتزه أول عن تنفيذ قرارات إزالة بعقار رقم ٣ بشارع أحمد السكندري من محمد نجيب بالسيوف بحري، والعقار رقم ٧ بشارع الوحدة بمنطقة العصافرة قبلي.

وكشفت التحقيقات مع المسؤولين عن متابعة تنفيذ أعمال الإزالة أن إدارة المشروعات بحي منتزه أول مسؤولة عن عدم تنفيذ مقاول الهدم قرارات الإزالة الصادرة للأدوار المخالفة بالعقارات المذكورة.

وفي سياق متصل، تبين تورط كل من مدير الإدارة الهندسية بحي وسط، ومهندس عامل بلجنة المنشآت الآيلة للسقوط في عدم تنفيذ قرار إزالة للأدوار المخالفة من الدور الخامس وحتى التاسع بالعقار المخالف رقم ١٠٨ بشارع ممفيس بمنطقة الإبراهيمية.

وتسبب عدم إزالة الأدوار المخالفة بالعقار المذكور في حدوث شروخ وشقوق بالعقار المجاور له رقم ١٠٦.

ويأتى قرار المحافظ ردًا على الشكوى المقدمة من إحدى سكان العقار رقم ١٠٦ شارع ممفيس الإبراهيمية ضد المهندسين لإصدارهم قرار ترميم دون إجراءات معاينة فعلية أو ظاهرية للعقار محل سكنها.

وكشفت الشكوى عدم تسليم الأدوار المخالفة بالعقار المخالف لمقاول الهدم لتنفيذ قرارات الإزالة بها والاكتفاء بإزالة ٢عامود خرسانة و"كمرة" وغرفة مصاعد من سطح الدور ٩ مع عدم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المقاول المخالف.

وشدد المحافظ على جميع رؤساء الأحياء والجهات التنفيذية بمعاقبة كل مقصر في أداء مهام عمله وتطبيق القانون وفرض هيبة الدولة وذلك لإستعادة المظهر الجمالى والحضاري للإسكندرية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان