إعلان

الصحة العالمية: حملة مشتركة مع "اليونيسيف" للتطعيم ضد الكوليرا شمال غرب سوريا

05:07 م الأربعاء 08 مارس 2023

منظمة الصحة العالمية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنيف- أ ش أ

ذكرت منظمة الصحة العالمية أنه تم إطلاق حملة مشتركة مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) في شمال غرب سوريا؛ للتطعيم ضد الكوليرا، وذلك في استجابة للزلزال الذي ضرب المنطقة مؤخرًا.

وأوضحت المنظمة - في بيان اليوم الأربعاء، أنه تم إطلاق الحملة بالتنسيق مع السلطات الصحية ومجموعة التحصين في سوريا والتحالف العالمي للقاحات ، حيث سيتم استخدام 1.7 مليون جرعة من لقاح الكوليرا لحماية السوريين الذين تزيد أعمارهم على عام واحد خاصة أولئك الذين يعيشون في المناطق الأكثر تضررًا من الزلزال والمعرضين لخطر الإصابة بالكوليرا.

وأضافت أن 1400 فريق من العاملين الصحيين والمتطوعين المجتمعيين سيقومون بتنفيذ حملة الـ10 أيام باستخدام استراتيجية من منزل إلى منزل، فضلًا عن الوصول للنازحين الذين يعيشون في المخيمات والأسواق ومواقع المدارس.

وتابعت أنها قد حذرت سابقًا من زيادة الأمراض التي تنقلها المياه لأكثر من 2.1 مليون سوري يعيشون في شمال غرب البلاد مع تزايد المخاطر بشكل كبير في أعقاب الزلزال المدمر وخاصة في المخيمات المكتظة والمراكز الجماعية.

من جانبه.. قال ريتشارد برينان مدير الطوارئ الإقليمي لمكتب المنظمة الإقليمي لشرق المتوسط إنه يتعين العمل الآن لتجنب تفشي المرض وتزايد عدد الوفيات، منوهًا بأن لقاحات الكوليرا يجب ضمان وصولها للسكان المستهدفين قبل بداية شهر رمضان المبارك.

وأضاف أنه منذ الإعلان عن تفشي وباء الكوليرا لأول مرة في سوريا في 10 سبتمبر 2022 فقد تم الإبلاغ عن أكثر من 50 ألف حالة مشتبه بها في كل من محافظتي إدلب وحلب منها 18% من الحالات المشتبه بها من مخيمات النازحين.

وأوضح أن الحالات المبلغ عنها قد انخفضت بنسبة 63% في الأسبوع السادس من عام 2023 "أسبوع الزلزال"؛ مما يعكس انخفاض العروض التقديمية والتقارير، لافتًا إلى أن الرقابة قد استؤنفت منذ ذلك الحين، حيث تم الإبلاغ عن 1784 حالة جديدة في الإسبوع الثامن من العام الجاري.

وتابع أنه لا تزال هناك حاجة ملحة لتكثيف المراقبة والاستجابة للأمراض الوبائية مع التركيز بشكل خاص على فصل الربيع الذي سيشهد تحولًا في مسببات الأمراض المنتشرة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: