إعلان

تشارلز الثالث يصل برلين في أول زيارة رسمية يقوم بها للخارج

03:44 م الأربعاء 29 مارس 2023

تشارلز

برلين- (د ب أ)

وصل ملك بريطانيا، تشارلز الثالث، إلى مطار برلين اليوم الأربعاء، في أول زيارة رسمية يقوم بها إلى الخارج بصفته ملكا .

وغادر تشارلز وزوجته كاميلا طائرتهما في مطار برلين براندنبورج، جنوب العاصمة، وكان في استقبالهما مسؤولون ألمان. وتم تقديم باقة من الزهور إلى كاميلا .

ومن المقرر أن يتوجها من المطار إلى بوابة براندنبورج في وسط المدينة، من أجل حضور حفل ترحيب بمراسم عسكرية.

وتتضمن الزيارة الملكية التي تستغرق ثلاثة أيام، إلقاء الملك كلمة أمام البرلمان الألماني، وعقد اجتماع مع لاجئين أوكرانيين، إلى جانب العديد من الفاعليات الأخرى.

وسيرافق الرئيس الألماني فرانك-فالتر شتاينماير وزوجته إيلكه بودنبندر الملك تشارلز وزوجته كاميلا في محطات برنامج الزيارة في كل من برلين وبراندنبورج وهامبورج.

تجدر الإشارة إلى أن تشارلز وزوجته كاميلا سيكونان أول ضيوف رسميين يتم استقبالهم بمراسم عسكرية عند بوابة براندنبورج بالقرب من الشعب في قلب العاصمة الألمانية وليس كما جرت العادة في قصر بيلفو وهو مقر الرئيس الألماني.

وتجمع متفرجون منذ الصباح في انتظار فرصة لمشاهدة الملك تشارلز وزوجته عن قرب، وتم السماح لبضعة مئات بالدخول إلى المنطقة المطوقة في الميدان الباريسي.

وبعد الاستقبال عند بوابة براندنبورج، تعد المحطة التالية حفل استقبال في القصر الرئاسي بعد ظهر اليوم لبحث موضوع التحول في مجال الطاقة والاستدامة بحضور ممثلين عن مجالات السياسة والعلوم والمجتمع المدني.

وسيقيم شتاينماير في المساء مأدبة رسمية لتشارلز بحضور نحو 130 ضيفا. وتردد أن تشارلز سيلقي جزءا من كلمته على المأدبة بالألمانية.

كانت الحكومة البريطانية بدأت رسميا قبل ستة أعوام بالضبط عملية الخروج من الاتحاد الأوروبي وذلك في التاسع والعشرين من مارس 2017، وتم خروج بريطانيا من التكتل في الحادي والثلاثين من يناير 2020.

وقبل الزيارة، قال القصر الرئاسي الألماني إنه تم الآن تجاوز "اضطرابات الانفصال" وهناك تطلع إلى الأمام.

فيديو قد يعجبك: