إعلان

"معًا نقود التغييرات".. آخر حوار بين الرئيسين الصيني والروسي يثير جدلاً على تويتر

11:12 م الأربعاء 22 مارس 2023

الرئيس الصيني والرئيس الروسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات

على مدار الأيام الماضية كانت زيارة الرئيس الصيني شي جين بينغ إلى موسكو التي استمرت ٣ أيام حديث وسائل الإعلام العالمية وواجهت انتقادات دولية من دول أوروبية وأمريكية.
الزيارة التي علقت عليها الدول الغربية ووسائل الإعلام الأجنبية كان لها صدى على مواقع التواصل الاجتماعي خاصة الدقائق الأخيرا منها.
وانتشر مقطع فيديو آخر عبارة قالها الرئيس الصيني لنظيره الروسي فلاديمير بوتين، قبيل مغادرته موسكو بعد زيارة استمرت 3 أيام، ويقول الرئيس الصيني: "الآن هناك تغييرات لم نشهدها منذ 100 عام. عندما نكون معا، نقود هذه التغييرات"، ليرد بوتين قائلا: "أوافق". وبعدها يودع شي الرئيس الروسي بالقول: "اعتن بنفسك يا صديقي العزيز"، ليتمنى له بوتين "رحلة موفقة".


وعلق مغردون على الفيديو الذي انتشر في وسائل التواصل الاجتماعي بأنه حديث يؤسس لعصر جديد، وأنه حوار بسيط يختصر زيارة الرئيس الصيني لروسيا.


ورأى مغردون أن النظام العالمي الجديد يؤسس على اعتاب الكرملين، فيما واجهوا انتقادات من أخرون رأوا أن الفيديو بحاجة إلى تحليل سياسي أعمق بعيدًا عن العاطفة.


هذا ودعا الرئيس الصيني الثلاثاء نظيره الروسي إلى حضور النسخة الثالثة من منتدى الحزام والطريق للتعاون الدولي، في إشارة جديدة على عزم بكين مواصلة التعاون مع موسكو. يأتي هذا في سياق زيارة دولة يقوم بها جينبينغ إلى موسكو أكد خلالها أن بلاده ستواصل إعطاء الأولوية للعلاقات "الاستراتيجية" مع روسيا، ووصف البلدين بأنهما "قوتان كبريان"، معبرا بذلك عن توافقه مع بوتين بمواجهة الغرب في خضم الحرب الدائرة بأوكرانيا.

فيديو قد يعجبك: