إعلان

إصابة 16 صحفيا على الأقل في انفجار استهدف تجمعا بشمالى أفغانستان

07:26 م السبت 11 مارس 2023

انفجار استهدف تجمعا بشمال أفغانستان - أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إسلام آباد - (د ب أ):

أصيب ما لا يقل عن 16 صحفيا في انفجار بقنبلة استهدف تجمعا في مركز ثقافي في إقليم بلخ شمالي أفغانستان اليوم السبت، حسبما أكد مركز الصحفيين الأفغان.

ووقع الانفجار في مركز تبايان الثقافي الشيعي في مدينة مزار الشريف حيث كان الصحفيون يتجمعون لحضور حفل توزيع الجوائز بمناسبة اليوم الوطني للصحفيين.

وكانت هناك تقارير متضاربة حول العدد الإجمالي للضحايا.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية عبد النافع تاكور إن أحد حراس الأمن قتل وأصيب ثمانية آخرون بينهم خمسة صحفيين في الانفجار.

ومع ذلك ، ذكرت الهيئة الإعلامية التابعة للمركز الثقافي المعروف باسم "أفابرس" تقريرا أعلى عن الضحايا. وقال المركز إن ثلاثة أشخاص قتلوا وأصيب 30 آخرون في الهجوم. وأضاف المركز أن 25 صحفيا حضروا حفل توزيع الجوائز.

يشار إلى أن تابايان هو مركز ثقافي موال لإيران. وفي عام 2017 ، أعلن تنظيم داعش مسؤوليته عن هجوم أسفر عن مقتل 50 شخصا على الأقل في فرع للمركز في كابول.

وبعد عودة طالبان إلى السلطة في أغسطس 2021 ، كثف تنظيم داعش هجماته في أفغانستان، مستهدفا بشكل أساسي الأقليات الدينية وأعضاء طالبان وكذلك المراكز الدبلوماسية الأجنبية.

وتشن قوات الأمن التابعة لطالبان بشكل دوري حملات على مخابئ داعش في أجزاء مختلفة من البلاد.

وأعلن تنظيم داعش يوم الخميس مسؤوليته عن تفجير انتحاري أسفر عن مقتل داود مزمل حاكم إقليم بلخ واثنين آخرين في مكتبه. ويعد مزمل أحد كبار مسؤولي طالبان الذين قتلوا منذ استعادة الحركة السلطة.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن هجوم السبت.

فيديو قد يعجبك: