إعلان

استشهاد فلسطيني في هجوم للجيش الإسرائيلي ومستوطنين في نابلس

10:34 م الأحد 26 فبراير 2023

استشهاد فلسطيني في هجوم للجيش الإسرائيلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

رام الله- (د ب أ)

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد فلسطيني بالرصاص مساء اليوم الأحد، في هجوم للجيش الإسرائيلي ومستوطنين في نابلس في شمال الضفة الغربية.

وذكرت الوزارة في بيان أن رجلا يبلغ (37 عاماً) استشهد متأثراً بجروح بالغة أصيب بها بالرصاص الحي في البطن "جراء اعتداء قوات الاحتلال والمستوطنين على بلدة زعترة" في نابلس.

يأتي ذلك فيما أدانت الرئاسة الفلسطينية "الأعمال الإرهابية التي يقوم بها المستوطنون بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي" في الضفة الغربية.

وقالت الرئاسة في بيان نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا) إن هجمات المستوطنين في "حوارة وبورين وعينبوس وغيرها من المناطق أدت إلى إصابة أكثر من 100 فلسطيني وحرق المحلات التجارية والمنازل والسيارات وممتلكات عامة أخرى".

وأكدت الرئاسة أن "هذا الإرهاب ومن يقف خلفه يهدف إلى تدمير وإفشال الجهود الدولية المبذولة لمحاولة الخروج من الأزمة الراهنة"، محملة الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن هذه التطورات.

وفي وقت سابق قالت مصادر فلسطينية إن مستوطنين إسرائيليين شنوا مساء الأحد هجمات متفرقة في مناطق متفرقة من الضفة الغربية ما أسفر عن إصابات وأضرار.

وجاء ذلك بعد ساعات من مقتل مستوطنين إسرائيليين متأثرين بجراحهما في عملية إطلاق نار نفذها مسلح فلسطيني قرب حاجز عسكري في نابلس.

كانت مصادر فلسطينية أعلنت أن الجيش الإسرائيلي أغلق اليوم الأحد، مداخل نابلس عقب عملية إطلاق نار استهدفت سيارة مستوطنين إسرائيليين.

وذكرت المصادر أن الجيش الإسرائيلي أغلق حاجز حوارة العسكري الرئيسي وجميع الحواجز على المداخل المؤدية إلى نابلس ودفع بتعزيزات عسكرية في محيط المدينة.

من جهتها قالت مصادر إسرائيلية إن عملية إطلاق نار تجاه مركبة مستوطنين تم تنفيذها من مسلح فلسطيني على ما يبدو وسط بلدة حوارة جنوب نابلس ما أدى إلى إصابة مستوطنين اثنين بجروح خطيرة وتوفيا لاحقاً على إثرها.

فيديو قد يعجبك: