إعلان

وزير الداخلية التركي: ارتفاع عدد الموقوفين ضمن مداهمات في 64 ولاية إلى 928 شخصًا

01:33 م الثلاثاء 03 أكتوبر 2023

تركيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات

تواصل القوات الأمنية في تركيا ملاحقة الإرهابيين، وصل عدد الموقوفين إلى 928 شخصًا، ضمن المداهمات التي طالت نحو 64 ولاية، منذ الهجوم الإرهابي في أنقرة الأحد الماضي.

وأعلن وزير الداخلية التركي علي يرلي قايا، اليوم الثلاثاء، أن قوات الأمن شنت عملية واسعة النطاق لمكافحة الإرهاب باسم "الأبطال" في جميع أنحاء البلاد.

وقال قايا عبر تطبيق "إكس" (تويتر سابقا): " إنه اعتبارًا من صباح اليوم تم تنفيذ 466 عملية لمكافحة الإرهاب في جميع أنحاء تركيا، شارك فيها 13440 فرداً من رجال الأمن".

وأضاف أنه كجزء من عملية الأبطال، تم اعتقال 12 عضوًا في المنظمات الإرهابية، و55 مشتبهًا فيهم بالإرهاب، لافتًا إلى ارتفاع عدد الموقوفين ضمن المداهمات في 64 ولاية إلى 928 شخصًا.

ومن جانبها أكدت الشرطة التركية القبض على نحو 90 شخصًا في 18 إقليمًا بأنحاء البلاد للاشتباه في صلتهم بحزب العمال الكردستاني.

جاءت الاعتقالات، التي تركزت في إقليم شانلي أورفا جنوب شرق البلاد، بعدما أعلن حزب العمال الكردستاني مسؤوليته عن هجوم أنقرة.

وكانت وزارة الداخلية في أنقرة تعرضت الأحد إلى هجوم إرهابي نفذه شخصان، فجر الأول نفسه فيما تم القضاء على العنصر الثاني وأُصيب رجلًا أمن في تبادل لإطلاق النار.

فيما أعلن العمال الكردستاني مسؤوليته عن الهجوم الانتحاري الذي استهدف المديرية العامة للأمن التابعة لوزارة الداخلية في العاصمة.

فيديو قد يعجبك: