إعلان

حماس: المنطقة ذاهبة إلى تصعيد غير مسبوق

07:10 م السبت 28 يناير 2023

رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

غزة - (د ب أ)

حذرت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، اليوم السبت، من أن "المنطقة ذاهبة إلى تصعيد غير مسبوق" على خلفية ما وصفته بانتهاكات إسرائيل بحق الأسرى الفلسطينيين.

ودعا رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية في بيان، قادة العالم والشعوب الحرة إلى "التدخل لوقف جرائم حكومة اليمين الفاشي" في إسرائيل خاصة بحق الأسرى.

وقال هنية إن "العالم أمام اختبار حقيقي، ونحذر من أن المنطقة ذاهبة إلى تصعيد غير مسبوق، فالمواجهة لن تبقى داخل السجون، والشعب الفلسطيني لن يترك أبناءه الأسرى وحيدين في المواجهة".

وأضاف "تشن مصلحة السجون الإسرائيلي حملة قمع متواصلة منذ يوم أمس ضد الأسرى في عدد من السجون الإسرائيلية، ولا زالت الحملة متواصلة حتى اللحظة، وبدأت في إجراءات قمعية ضد الأسرى".

واعتبر هنية أن "عملية القمع التي يتعرض لها الأسرى في هذه اللحظات تدخل ضمن خطة إرهابية منظمة تندرج في سياق أجندة متفق عليها في الائتلاف الحكومي" في إسرائيل.

يأتي ذلك فيما قال نادي الأسير الفلسطيني إن قوات القمع التابعة لإدارة السجون الإسرائيلية اقتحمت عدة أقسام في سجون "عوفر"، و"مجدو"، و"النقب"، ونكلت بالأسرى وعزلت مجموعة منهم، وإن حالة من التوتر الشديد تسود السجون المذكورة.

وأوضح نادي الأسير في بيان، أن غالبية الغرف التي جرى اقتحامها يقبع فيها أسرى الجهاد الإسلامي، واعتدت على مجموعة منهم وعزلت آخرين.

من جانبها، ذكرت هيئة الأسرى وشؤون المحررين في منظمة التحرير الفلسطينية، أن قوات القمع التابعة لإدارة سجون الاحتلال اقتحمت أقسام الأسرى داخل "مجدو"، وعزلت 40 أسيرا خارج غرفهم.

وبحسب الهيئة سجلت عدة سجون إسرائيلية منذ أواخر العام الماضي وحتى مطلع العام الجاري، عمليات تنكيل وقمع بالأسرى، وتم عزل قيادات من بينهم، وتدمير مقتنياتهم.

وتعتقل إسرائيل زهاء 4700 أسير فلسطيني بينهم العشرات أمضوا أكثر من 20 عاما قيد الاعتقال.

فيديو قد يعجبك: