إعلان

وزير الداخلية الإيراني: الشرطة غير مسؤولة عن وفاة مهسا أميني بعد اعتقالها

02:35 م السبت 24 سبتمبر 2022

وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طهران - (د ب أ)

ذكر وزير الداخلية الإيراني، أحمد وحيدي اليوم السبت، أن الشرطة في إيران غير مسؤولة عن وفاة مهسا أميني 22 عاما، في أعقاب أسبوع من الاحتجاجات.

ونقلت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية (إرنا)، عن وحيدي قوله اليوم السبت إن "الفحوصات الطبية وفحوصات الطب الشرعي تظهر أنه لم يكن هناك ضرب( من قبل الشرطة) ولا كسر في الجمجمة".

وحذر مما وصفه بتفسيرات خاطئة للحادث.

وانتقد والد أميني بشدة التقرير الطبي عن وفاتها، قائلا إن ابنته لم تكن تعاني من أي مشكلات في القلب، وبالتالي لا يمكن أن تكون قد توفيت بسبب سكتة قلبية.

وكانت أميني قد ألقي القبض عليها قبل أكثر من أسبوع لعدم التزامها بقواعد الزي الإسلامي الصارم.

وتوفيت يوم الجمعة الماضي بعدما أصيبت بغيبوبة. وفي حين من غير الواضح ما الذي تسبب في وفاتها، يقول المنتقدون إن الشرطة استخدمت العنف ضدها.

ورفضت الشرطة الاتهامات. ومن حينها يتظاهر الآلاف عبر البلاد ضد السياسات القمعية التي تتبعها الحكومة.

وكان قائد حرس الحدود بمحافظة أذربيجان الشرقية (شمال غربى إيران)، العقيد محمد أحمدي قد أعلن أمس الجمعة، عن "تفكيك خلية إرهابية كانت تنوي القيام بأعمال تخريبية داخل البلاد"، وفقا لما أوردته وكالة الجمهورية الإسلامية للأنباء ( إرنا).

وقال العميد أحمدي في تصريح : "تم الكشف عن عناصر خلية إرهابية واعتقالهم من خلال الرصد والإشراف الاستخباري والعملياتي لحرس الحدود في المنطقة الحدودية لمدينة خدا آفرين (شمال المحافظة)".

وأضاف "في هذه العملية الناجحة ، تم إلقاء القبض على إرهابيين وضبط سيارتين وتم خلال تفتيش المركبات المضبوطة العثور على أسلحة وذخيرة ، منها ثلاثة أسلحة بكاميرات وأربع قنابل يدوية وثلاث اجهزة تحكم للتفجير عن بعد وعدد من الكاميرات والأجهزة اللوحية والهواتف المحمولة".

فيديو قد يعجبك: