إعلان

بلدة هولندية تقاضي تويتر بسبب شائعات عن ممارسات "تحرش بالأطفال من قبل عبدة للشيطان"

02:45 م السبت 17 سبتمبر 2022

تويتر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أمستردام- (بي بي سي):
رفعت بلدة صغيرة في هولندا دعوى قضائية على موقع تويتر بعد أن ظلَت طوال العامين الجاريين هدفا لمطلقي الإشاعات ضدَها عبر الإنترنت تزعم أن "عددا من عبدة الشيطان عاشوا في القرية في الثمانينيات حيث كانوا يغتصبون الأطفال ويقتلونهم في طقوس دينية".

ويطالب أهالي بوديغريفن-ريودايك التي يبلغ عدد سكانها حوالي خمسة وثلاثين ألف نسمة، منصة موقع التواصل الاجتماعي الشهير بإزالة جميع المشاركات التي تدَعي أن "ثلاثة أعضاء في طائفة من عبدة الشيطان المهووسين بالاعتداء جنسيا على الأطفال قد عاشوا فيها".

ونُسجت على مدار العامين الماضيين على تويتر قصص لا أساس لها من الصحة من قبل ثلاثة أشخاص يدَعون فيها أن عددا من أطفال القرية كانوا ضحايا عمليات اغتصاب وقتل.

وقد دفعت المزاعم المتداولة عشرات الأشخاص إلى السفر إلى مقبرة فريديروست في البلدة وترك باقات الزهور وكتابة عبارات التكريم عند شواهد قبور الأطفال، الأمر الذي تسبب في خلق حالة من المعاناة لدى ذوي الأطفال المُتوفين، وفي نفوس قاطني البلدة بشكل عام.

وقد رفض محامي شركة تويتر "ينس فان دن برينك" أمس الجمعة التعليق على القضية قبل جلسة استماع عُقدت للنظر في هذه القضية في محكمة في لاهاي بهولندا.

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك: