إعلان

وقفة احتجاجية في بيروت ضد توقيف شابين شاركا في اقتحام بنك بلوم

05:36 م الأربعاء 14 سبتمبر 2022

وقفة احتجاجية في بيروت ضد توقيف شابين شاركا في اقت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بيروت - (د ب أ):

نفّذ عدد من الناشطين وقفة احتجاجية بعد ظهر اليوم الأربعاء أمام ثكنة الحلو في العاصمة اللبنانية بيروت، احتجاجاً على توقيف شابين شاركا سالي حافظ في اقتحام بنك لبنان والمهجر بالمدينة. ومن جهة أخرى دخل أحد المودعين إلى فرع "ميد" في عاليه مطالباً بأخذ وديعته.

وقال المحامي واصف الحركة، المشارك في الوقفة الاحتجاجية: "هناك مجموعة من المحامين المتطوعين لمواكبة التحقيق مع الموقوفين".

ودعا الناشطون المواطنين إلى الانضمام للاعتصام أمام الثكنة.

كانت "الوكالة الوطنية للإعلام"، اللبنانية الرسمية، ذكرت في وقت سابق، أن " المدعو ر. ش. من مدينة عاليه، دخل ظهر اليوم إلى فرع عاليه في بنك "ميد "، مطالباً بأخذ وديعته، لكن وبعد تدخل الأجهزة الأمنية، تم توقيفه".

وكانت مودعة مسلحة، تدعى سالي حافظ، أقدمت على اقتحام مصرف بمنطقة السوديكو في بيروت للمطالبة باسترداد وديعتها، التي تبلغ 20 ألف دولار.

واستطاعت المواطنة اللبنانية استرجاع جزء من هذه الوديعة، بقيمة 13 ألف دولار بعد اقتحامها بنك "لبنان والمهجر" وهي تحمل سلاحاً حربياً، في منطقة السوديكو في بيروت بمواكبة مجموعة من المودعين.

وقالت سالي ، في تصريح لقناة " الجديد" المحلية، إنه تم اليوم تحرير مبلغ 13 ألف دولار من أصل وديعتها التي ستستخدمها لمعالجة شقيقتها المصابة بمرض السرطان، مشيرة إلى أن السلاح الذي حملته لدى اقتحامها المصرف " هو لعبة وليس سلاحاً حقيقياً".

وأعلنت جمعية المودعين في تغريدة على "تويتر"، اليوم أن المودعة سالي حافظ دخلت صباح اليوم إلى بنك "لبنان والمهجر" وحررت وديعتها بقوة السلاح"، محذرة من الاستمرار بحجز أموال المودعين .

يذكر أن هذه هي المرة الثالثة التي تحصل فيها حادثة اقتحام مصرف من قبل مودع ويتم فيها تحرير وديعة بالقوة.

فيديو قد يعجبك: