إعلان

استشهاد 7 فلسطينيين بينهم 5 أطفال في غارتين إسرائيليتين على قطاع غزة

11:24 م السبت 06 أغسطس 2022

غارات إسرائيلية على قطاع غزة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

غزة - (د ب أ)

استشهد سبعة فلسطينيين بينهم خمسة أطفال مساء السبت، في غارتين للطائرات الحربية الإسرائيلية على قطاع غزة في ظل موجة توتر مستمرة لليوم الثاني.

وأفاد مصدر طبي فلسطيني لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، باستشهاد ستة أشخاص من بينهم خمسة أطفال في غارة إسرائيلية على مخيم جباليا للاجئين شمال قطاع غزة.

وفي السياق ذكرت مصادر طبية أن فلسطينيًا استشهد وأصيب أكثر من 30 آخرين معظمهم من النساء والأطفال في غارة إسرائيلية على منزل في رفح جنوب قطاع غزة.

ومن جهته أعلن الجيش الإسرائيلي عن استهداف قائد المنطقة الجنوبية في سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في الغارة على رفح، من دون أن يصدر تعقيب فلسطيني على ذلك.

وبحسب وزارة الصحة في غزة ارتفع إجمالي عدد الشهداء الفلسطينيين منذ يوم أمس، إلى 24 من بينهم 6 أطفال وسيدة ومسنة و203 إصابات بجروح مختلفة.

وبدأت جولة التوتر الحاصلة أمس الجمعة بعملية اغتيال إسرائيلية استهدفت القيادي العسكري البارز في حركة الجهاد تيسير الجعبري داخل شقة سكنية بدعوى تخطيطه لعمليات ضد إسرائيل.

وتعد جولة التوتر الحاصلة في غزة الأشد منذ مايو 2021 إثر قتال عسكري عنيف بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل استمر 11 يومًا واستشهد أكثر من 255 فلسطينيًا وقتل 13 في إسرائيل.

فيديو قد يعجبك: