إعلان

ساسة فلسطينيون بارزون يودعون السفير المصري طارق طايل لانتهاء مهامه برام الله

11:20 م الأربعاء 24 أغسطس 2022

السفير طارق طايل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

فلسطين - (أ ش أ)

ودع ساسة فلسطينيون بارزون السفير طارق طايل، سفير جمهورية مصر العربية برام الله، اليوم الأربعاء، لانتهاء مهامه كسفير وبعد منحه وسام نجمة القدس من قبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس تقديرًا لعمله في تعزيز علاقات الأخوة والتعاون بين فلسطين ومصر، وتثمينا لجهوده في دعم الشعب الفلسطيني ونصرة قضيته العادلة.

والتقى محمود العالول نائب رئيس حركة "فتح"، السفير طايل في رام الله، وأطلعه على آخر التطورات السياسية في المنطقة، وما خلفته الحرب الأخيرة على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة من تبعات وآثار.

وتباحث العالول وضيفه أهمية تطوير وتعزيز العلاقات الأخوية ما بين الشعبين الشقيقين الفلسطيني والمصري، مؤكدا العالول أن مصر ما زالت تمارس دورها الأخوي تجاه القضية الفلسطينية واهمية هذا الدور في كل المراحل لما لمصر من مكانة سياسية وعربية.

من جانبه عبر السفير طايل عن مدى سعادته بفترة عمله كسفير لجمهورية مصر العربية لدى دولة فلسطين وما تخلل تجربته من اطلالة اكبر على الواقع بما حمله من تحديات وآفاق، ومؤكدا على ثبات الموقف المصري من القضية الفلسطينية حتى قيام الدولة الفلسطينية المستقلة، ومتمنيا للشعب الفلسطيني وقيادته النجاح في انجاز مرحلة التحرير والإستقلال.

فيما أشاد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ، الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني الدكتور أحمد مجدلاني، لدى لقائه السفير طارق طايل، بعمق العلاقات التي تجمع البلدين، ودور مصر الريادي في خدمة القضية الفلسطينية في كافة المحافل الدولية، والحرص الدائم على استمرار المشاورات السياسية بمختلف القضايا بين الجانبين .

وقال مجدلاني إن للسفير طايل دورا كبيرا في خدمة القضية الفلسطينية، وتوطيد العلاقات بين الجانبين، بما يخدم المصالح العليا، ويضمن اعلى تنسيق سياسي، مثمنا ما بذله السفير خلال فترة عمله من جهود .

من جانبه، شكر السفير طايل الدكتور مجدلاني على التكريم، والدعم والمشاورات السياسية التي حظي بها خلال فترة عمله في فلسطين، مثمنا عمق العلاقات التي تربط البلدين في مختلف المجالات.

ومن جانبها، ودعت محافظ رام الله والبيرة الدكتورة ليلى غنام، طارق طايل، بمناسبة انتهاء مهامه الرسمية سفيرا لدى فلسطين.

وشددت غنام خلال استقبالها السفير طايل، على عمق العلاقات التاريخية بين الشعبين الشقيقين والقيادتين المصرية والفلسطينية، مشيرة إلى أن مصر كانت وما زالت الحاضنة للقضية الفلسطينية بكافة حيثياتها وتفاصيلها.

وكرمت د.غنام السفير طايل، مثمنة الجهود والدور الهام الذي لعبه في تعزيز العلاقات الثنائية الفلسطينية المصرية على المستويات كافة، متمنية له التوفيق بمهامه الجديدة .

من جانبه عبر السفير طايل عن فخره بالعمل سفيرًا لدى فلسطين وشكره على حسن الضيافة التي تمتع بها خلال سنوات إقامته فيها، مؤكدا على موقف بلاده الثابت تجاه الشعب الفلسطيني وقضيته، ودعم القاهرة للحقوق الفلسطينية غير القابلة للتصرف بما في ذلك إقامة دولة مستقلة ذات سيادة على خطوط الرابع من يونيو لعام ١٩٦٧ وعاصمتها القدس الشرقية".

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: