إعلان

تتويج أقوى ملك في جنوب إفريقيا لأول مرة بعد 50 عامًا

02:25 م السبت 20 أغسطس 2022

شعب قبيلة الزولو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بريتوريا- (بي بي سي):
يتوج شعب قبيلة الزولو، اليوم السبت الأمير "مسوزولو" ملكا جديدا على عرش القبيلة. وقبيلة الزولو هي أكبر مجموعة عرقية في جنوب إفريقيا إذ يبلغ عددها 11 مليون نسمة.

وتُعتبر مراسم التتويج الحدث الأول من نوعه الذي تشهده جنوب إفريقيا منذ 50 عاما، إذ يأتي عقب نهاية حقبة حكم طويلة لملك الزولو "غودويل زويليثيني" الذي تُوفي في مارس من العام الماضي متأثرا بمضاعفات صحية ناجمة عن إصابته بمرض السكري.

وكان لدى زويليثيني ست زوجات و28 طفلاً على الأقل.

وليس من الواضح إن كانت بطون قبائل الزولو ستقبل بالملك الجديد "مسوزولو"، فالتتويج يأتي بعد نزاع طويل على الخلافة لاعتلاء عرش "شعب السماء" كما تروي الأساطير، إذ تقدم زعماء بطون القبيلة في غضون الأشهر الأخيرة بأسماء مرشحين لتقلد العرش.

حتى أن بعض أفراد العائلة المالكة يقولون إن وصية الملك الراحل "غودويل زويليثيني" قد زورت.

وسيحضر الآلاف من الضيوف مراسم تنصيب ميسوزولو الخاصة التي ستشمل سير الملك التقليدي نحو "حظيرة الماشية" في قصر كواكيثومثاندايو في مدينة نونغوما الصغيرة في إقليم كوازولو ناتال.

وترمز الماشية تقليديا في العديد من القبائل الإفريقية إلى الجاه والثراء.

تقاليد الاحتفال الخاصة لا يحضرها عادة إلى عدد قليل من أفراد العائلة الملكية والمحاربين ويدخلون المبنى أو معبد أمة الزولو.

وملوك الزولو ليس لديهم صلاحيات، لكنهم يتمتعون بمكانة مقدسة لدى أعضاء القبيلة ولديهم سلطة معنوية، ومعترف بهم بموجب الدستور في جمهورية جنوب أفريقيا.

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك: