إعلان

الولايات المتحدة تشيد بقدرة الناتو الفريدة على الاستجابة بسرعة وحزم

11:39 ص السبت 18 يونيو 2022

حلف الناتو

واشنطن - (أ ش أ)

أشادت الولايات المتحدة بقدرة حلف شمال الأطلسي الناتو، الفريدة على الاستجابة بسرعة وحزم، مشددة على التزامها الصارم بالأمن الجماعي.

جاء ذلك، حسب ما نشرته وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون، في بيان صحفي عبر موقعها الإلكتروني، اليوم السبت خلال مشاركة وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن في اجتماع وزارء دفاع حلف الناتو يومي 15 و16 يونيو الماضيين.

وناقش أوستن مع الحلفاء والشركاء تدخل روسيا في أوكرانيا والإجراءات التي تتخذها الدول بشكل فردي وجماعي لدعم الأخيرة.

وسلط وزير الدفاع الأمريكي الضوء على التقدم الهادف المحرز في إطار الردع والدفاع، باعتباره نتيجة مهمة لقمة يونيو التي انعقدت في وقت سابق من الشهر الجاري.

وأكد أيضًا على الحاجة إلى التكيف العسكري المستمر لحلف الناتو، وضرورة تأمين الموارد الكافية لمواجهة التحديات الحالية والمستقبلية.

وفي سياق آخر، أجرى وزراء دفاع أمريكا وإستونيا ولاتفيا وليتوانيا مناقشة مفصلة حول موقف الردع والدفاع لحلف شمال الأطلسي على جناحه الشرقي.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الخارجية الأمريكي لويد أوستن نظيره من إستونيا كالي لانيت ومن لاتفيا أرتيس بابريكس ومن ليتوانيا أرفيداس أنوسوسكاس لمناقشة التدخل العسكري الروسي في أوكرانيا والاستعدادات اللازمة لقمة الناتو المرتقبة في مدريد يومي 29 و30 من شهر يونيو الجاري.

ومن جانبه، شكر أوستن نظرائه الثلاثة على التزامهم بزيادة القدرات الدفاعية لدول البلطيق.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: