إعلان

بلينكن يؤكد لعباس قبيل زيارة بايدن للمنطقة التزام واشنطن بإعادة فتح القنصلية الأمريكية في القدس

11:06 ص الأربعاء 01 يونيو 2022

وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن- (بي بي سي):

أكد وزير الخارجية الأمريكية، أنتوني بلينكن، التزام إدارة الرئيس بايدن بحل الدولتين، ووقف التوسع الاستيطاني، والحفاظ على الوضع القائم، ووقف طرد الفلسطينيين من أحياء القدس، ووقف الأعمال الأحادية من الجانبين.

وشدد بلينكن في محادثة هاتفية مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس على التزام الإدارة بإعادة فتح القنصلية الأمريكية في القدس، كما أشار إلى أن الإدارة الأمريكية سترسل وفدا رفيع المستوى للتحضير لزيارة الرئيس بايدن، ومناقشة كل القضايا التي طرحها أبو مازن في هذا الاتصال، وإعداد المناخ المناسب لنجاح زيارة الرئيس بايدن للأراضي الفلسطينية والمنطقة، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية وفا.

وعبر بلينكن مجددا عن حرص الإدارة الأمريكية على التحقيق في مقتل الصحفية شيرين أبو عاقلة وملاحقة القتلة ومحاسبتهم.

وأفادت وفا أن عباس أثار مع الوزير الأمريكي مخاطر غياب الأفق السياسي والحماية الدولية للفلسطينيين، ومواصلة الأعمال الأحادية الجانب، وبخاصة في القدس، واعتداءات الجماعات الإسرائيلية المتواصلة على المسجد الأقصى والسماح لهم برفع الأعلام الإسرائيلية.

كما شدد عباس على أهمية رفع منظمة التحرير الفلسطينية من القائمة الأمريكية للإرهاب، وإعادة فتح القنصلية الأمريكية في القدس الشرقية، ومكتب منظمة التحرير في واشنطن بصفتها شريكا كاملا وملتزما في عملية السلام.

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك: