إعلان

جورج بوش: اعتقال عراقي بتهمة محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق

01:30 م الأربعاء 25 مايو 2022

جورج دبليو بوش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن- (بي بي سي):

مثل عراقي يقيم في الولايات المتحدة أمام محكمة أمريكية بتهمة التخطيط لقتل الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش الإبن.

ويقول مكتب التحقيقات الفيدرالي إن شهاب أحمد شهاب، هو مواطن عراقي يبلغ من العمر 52 عاما، ويقيم في ولاية أوهايو - أراد التعاون مع أعضاء من تنظيم الدولة - بعد تهريبهم إلى داخل البلاد من المكسيك، لتنفيذ ذلك.

واكتشفت الخطة بحسب المسؤولين، من خلال مخبر من مكتب التحقيقات الفيدرالي، الذي اعتمد على معلومات وعلى رسائل إلكترونية على تطبيق "واتس آب".

وبحسب ما ورد من تفاصيل دأب شهاب على مراقبة منزل الرئيس السابق، والتقى أشخاصا في غرفة بأحد الفنادق شاركوا معه في التخطيط لعملية الإغتيال، وأن شهاب عاين بنفسه الأسلحة النارية التي كان من المتوقع استخدامها في تنفيذ العملية، كما أنه تفحص ملابس شرطة رسمية كانت بحوذتهم، يعتقد أنهم كانوا بصدد استخدامها خلال العملية.

وكشفت مجلة "فوربس" الأمريكية يوم الثلاثاء أن عميلاً موالياً لتنظيم داعش في الولايات المتحدة خطط لقتل جورج بوش الابن منذ عام 2021، مشيرة الى أن المشتبه به توجه إلى دالاس لتصوير منزل بوش.

وأشارت مذكرة صادرة عن مكتب التحقيقات الفدرالي أن المشتبه به أعلن عن نيته اغتيال بوش لأنه يحمَله المسؤولية عن قتل العديد من العراقيين وتفكيك البلاد بعد الغزو العسكري الأمريكي في عام 2003.

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك: