إعلان

لافروف: نأمل في توقف الغرب عن مساعيه لإقامة "عالم أحادي القطب"

06:35 م الأربعاء 11 مايو 2022

سيرجي لافروف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

روسيا - (أ ش أ)

أعرب وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، اليوم الأربعاء، عن أمل بلاده في توقف الغرب عن مساعيه نحو إقامة "عالم أحادي القطب" والتوقف عن انتهاك مبادئ ميثاق الأمم المتحدة، بعد الوصول إلى أهداف العملية العسكرية الخاصة الحالية في أوكرانيا،.

وقال لافروف، في تصريحات له أعقبت اجتماعه مع وزير الخارجية العُماني سيد بدر البوسعيدي في سلطنة عُمان: "نأمل أنه بعد اكتمال عمليتنا العسكرية الخاصة والوصول إلى جميع المهام المحددة في أطرها، أن يساعد ذلك على وقف محاولات الغرب لتقويض القانون الدولي ووقف انتهاكاته الصارخة لأحكام ميثاق الأمم المتحدة".

كما أشار إلى أن السلطات الروسية أطلعت نظيرتها العُمانية بالتفصيل على التطورات الراهنة في أوكرانيا وعلى حالة "الانقسام الجيوسياسي" التي تشهدها البلاد.

وأوضح : "أبلغنا بالتفصيل شركائنا في عمان بالتطورات في أوكرانيا في سياق العملية العسكرية الروسية الخاصة وعن الانقسام الجيوسياسي فيما يتعلق بهذا الوضع".

وتواصل القوات المسلحة الروسية، منذ 24 فبراير الماضي، تنفيذ العملية العسكرية الخاصة لحماية سكان إقليم دونباس، إذ فرضت الدول الغربية عقوبات غير مسبوقة على روسيا بسبب عمليتها العسكرية في أوكرانيا، مست القطاعين المالي والاقتصادي.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: