إعلان

مسؤول أممي يحث طالبان على إلغاء قرار حظر عمل النساء في المنظمات غير الحكومية

03:20 م الإثنين 26 ديسمبر 2022

حظر عمل النساء في المنظمات غير الحكومية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كابول- أ ش أ

حث القائم بأعمال رئيس بعثة الأمم المتحدة إلى أفغانستان رامز الأكبروف، وزير الاقتصاد في الحكومة الأفغانية قاري الدين محمد حنيف، على إلغاء القرار الخاص بمنع النساء من العمل في المنظمات غير الحكومية.

وذكرت بعثة الأمم المتحدة إلى أفغانستان أن الأكبروف اجتمع في كابول اليوم الإثنين، مع حنيف، على خلفية قرار اتخذه حكام طالبان بحظر عمل النساء في المنظمات غير الحكومية، بحسب وكالة أنباء "أسوشيتيد برس".

وأشار البيان إلى أن رامز الأكبروف دعا - خلال الاجتماع - إلى إلغاء هذا الحظر.
وذكرت الأمم المتحدة إن "ملايين الأفغان يحتاجون إلى مساعدات إنسانية وإن إزالة الحواجز أمر حيوي"، دون تقديم مزيد من التفاصيل حول الاجتماع.

ومنذ إعلان الحظر، أوقفت أربع وكالات إغاثة دولية كبرى عملياتها في أفغانستان، قائلة إنها لا تستطيع الوصول بشكل فعال إلى الأشخاص الذين هم في أمس الحاجة إليها بدون القوى العاملة النسائية.

كانت حكومة طالبان الأفغانية أصدرت أمرا لجميع المنظمات المحلية والأجنبية غير الحكومية بعدم السماح للنساء بالعمل، في إجراء قالت الأمم المتحدة إنه سيضر بعمليات الإغاثة الإنسانية في فصل الشتاء في بلد يعاني بالفعل أزمة اقتصادية.

وذكر خطاب من وزارة الاقتصاد الأفغانية، أن الموظفات ممنوعات من العمل حتى إشعار آخر لعدم التزام بعضهن بقواعد الزي الإسلامي.

ويأتي القرار بعد أيام من إصدار حكومة طالبان أمرا للجامعات بمنع الطالبات من الحضور، الأمر الذي قوبل بإدانة دولية قوية وأشعل بعض الاحتجاجات وأثار انتقادات شديدة داخل أفغانستان، وكلا القرارين هما الأحدث في سلسلة من القيود المفروضة على النساء، والتي من المرجح أن تقوض جهود حكومة طالبان الرامية للحصول على اعتراف دولي والتخلص من العقوبات التي تعوق الاقتصاد بشدة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: