إعلان

الولايات المتحدة تدرج قادة جهاديين من جنوب آسيا على لائحة الإرهاب

01:14 م الجمعة 02 ديسمبر 2022

الشرطة الأمريكية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن- (أ ف ب):

أعلنت الولايات المتحدة الخميس أنها ستدرج قادة القاعدة في جنوب آسيا وطالبان الباكستانية على لائحتها "للإرهابيين"، وتعهّدت بالعمل في ظل تزايد التحذيرات بشأن أفغانستان.

والجهاديين المستهدفين هم أربعة قادة في القاعدة في شبه القارة الهندية، الفرع الإقليمي للتنظيم الجهادي، بما في ذلك "أمير" التنظيم أسامة محمود.

كذلك، صنّفت الولايات المتحدة الرجل الثاني في طالبان باكستان مفتي حضرة ديروجي، المعروف أيضاً بقاري أمجد، التي تصاعدت حملته العنيفة المستمرّة منذ 15 عاماً، بعد أن سيطرت طالبان على أفغانستان المجاورة العام الماضي.

ويقول المسؤولون الأمريكيون إنّ ديروجي أشرف على عمليات في خيبر بختونخوا، إحدى المنطقتين الحدوديتين اللتين تحمّلتا العبء الأكبر في الهجمات العنيفة.

وقال وزير الخارجية الأمريكي في بيان إنّ هذه الخطوة تندرج في إطار "جهودنا الحثيثة لضمان ألا يستخدم الإرهابيون أفغانستان منصّة للإرهاب الدولي".

وأضاف "سنواصل استخدام كل الأدوات ذات الصلة للوفاء بالتزاماتنا للتأكد من أنّ الإرهابيين الدوليين ليسوا قادرين على العمل مع الإفلات من العقاب في أفغانستان".

وأدرجت وزارة الخارجية ووزارة الخزانة الجهاديين الأربعة على أنهم مصنّفون إرهابيون عالميون، ممّا يجعل القيام بمعاملات معهم جريمة إضافة إلى حظر أي أصول لديهم في البلاد.

هذا المحتوى من

AFP

فيديو قد يعجبك: