إعلان

ألمانيا تدعم قطاع التعليم والتدريب المهنى الفلسطينى بـ 22 مليون يورو

07:44 م الأربعاء 16 نوفمبر 2022

ألمانيا تدعم التعليم الفلسطيني أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

رام الله - (د ب أ)

وقعت ألمانيا اتفاقية دعم مع الحكومة الفلسطينية اليوم الأربعاء، بقيمة 22 مليون يورو لصالح قطاع التعليم والتدريب المهني والتقني.

وذكر بيان صادر عن الحكومة أن الاتفاقية تأتي منسجمة مع الأولويات الوطنية الفلسطينية، فيما يتعلق بدعم التشغيل وقطاع التعليم والتدريب المهني والتقني في فلسطين.

وأوضح البيان أن الاتفاقية ستتضمن توفير دعم بنية تحتية لجميع مؤسسات التعليم والتدريب المهني والتقني الحكومية، وستساعد على المساهمة في إنشاء جامعة نابلس للتعليم المهني والتقني، خاصة في بناء مبنى الإدارة ومرافق أخرى.

وشكر رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية الذي حضر مراسم توقيع الاتفاقية، الشعب الألماني وحكومته على الدعم المتواصل للشعب الفلسطيني، مؤكدا أن الاتفاقية تدعم النهوض بقطاع التعليم والتدريب المهني والتقني في فلسطين بما يلبي احتياجات سوق العمل.

من جانبه، قال ممثل ألمانيا لدى فلسطين أوليفر أوفتشا إن "الاتفاقية جزء هام في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وتساهم في تعزيز قدرات وتمكين الشباب الفلسطيني، بالإضافة إلى تعزيز التعليم والتدريب المهني والتقني بما يساهم في تعزيز التعليم بشكل عام".

في سياق آخر قال اشتية، إن معالم الحكومة الإسرائيلية المقبلة "تظهر كثيرا من العدوانية والمزيد من العنف ضد أبناء الشعب الفلسطيني".

ودعا اشتية في بيان، عقب اجتماعه في مدينة رام الله ممثل الاتحاد الأوروبي لدى دولة فلسطين سفين كون فون بورجسدورف، الاتحاد الأوروبي إلى "اتخاذ موقف من حكومة تضم إرهابيين ومستوطنين يقيمون بشكل غير شرعي وغير قانوني على أراضي الدولة الفلسطينية".

ووفق البيان بحث اشتية مع بورجسدورف الأولويات الوطنية المراد التركيز عليها في المساعدات الأوروبية للعام المقبل، معبرا عن الشكر للاتحاد الأوروبي الذي يواصل دعمه السياسي والمالي لفلسطين بكل ثبات.

كما بحث الطرفان تمويل وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" وتعزيز الاستدامة المالية للوكالة التي تقدم خدماتها لملايين اللاجئين الفلسطينيين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان