إعلان

تونس تحظر عرضا موسيقيا بسبب لباس مثير في مهرجان المولد النبوي

02:10 م الأربعاء 05 أكتوبر 2022

تونس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تونس- (د ب أ)

أوقف مسؤولون في تونس عرضا راقصا في الاحتفالات التي تحتضنها مدينة القيروان بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، بسبب لباس مثير.

وفاجأت راقصات على أنغام الفولكلور التونسي، من فوق الركح، الحاضرين في الحفل ليل الثلاثاء، بلباسهن القصير، في عرض لاقى انتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي بالخصوص.

وتحتضن المدينة التي تأسس بها جامع "عقبة ابن نافع" الشهير، المهرجان الدولي للمولد النبوي الشريف في دورته الخامسة والذي بدأ يوم السبت الماضي ويستمر حتى يوم التاسع من أكتوبر الجاري.

لكن عرض "السطنبالي" ، الذي يجمع بين الإيقاعات والرقصات الإفريقية والمتوسطية، أثار جدلا بسبب اللباس الذي ظهرت عليه الراقصات.

وتحكي الموسيقى تاريخ الأقليات المرتبطة بالعبيد والزنوج، وينظر لايقاعاتها والرقصات المرافقة لها كتعبير ثقافي و نضالي ضد الرق.

وقالت جمعية المهرجان الدولي للمولد النبوي الشريف، الجهة المنظمة للمهرجان السنوي في القيروان في بيان لها، :"نعتذر عن محتوى العرض في بدايته لوجود بعض المشاهد غير اللائقة والتي سبق أن نبهنا أصحاب العروض بتفادي هذا النوع منها".

وتابعت المنظمة :"طلبنا من صاحب العرض إيقاف هذا النوع من الرقص حالا وقد تم ذلك في الإبان... نعد الجماهير بالمحافظة على طبيعة المهرجان الدينية بالأساس في باقي العروض مستقبلا".

ويزور المدينة التاريخية عشرات الآلاف من الوافدين في احتفالات المولد السنوية التي تضم عروضا لفرق الأناشيد الدينية والصوفية بجانب المعارض الثقافية، وتبلغ الاحتفالات ذروتها في ليلة المولد.

فيديو قد يعجبك: