إعلان

جوتيريش يشيد بالشراكة الفريدة بين بين الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي

11:50 م الثلاثاء 11 أكتوبر 2022

الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الولايات المتحدة - (أ ش أ)

أشاد أنطونيو جوتيريش، الأمين العام للأمم المتحدة، الثلاثاء، بتفاني الاتحاد الإفريقي ومثابرة قادته من أجل تحقيق السلام والاستقرار في قارة إفريقيا.

جاء ذلك، وفقا لبيان صدر عن المنظمة الدولية، بينما عقد مجلس الأمن الدولي جلسة اليوم حول التعاون بين الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي، بالتزامن مع الاحتفالات بالذكرى العشرين لتأسيس الاتحاد.

وأضاف جوتيريش أن القادة الأفارقة تعهدوا في عام 2002، مع تأسيس الاتحاد، بالعمل معا لمنع الصراع وتعزيز السلام والتنمية وحقوق الإنسان وسيادة القانون.

وأضاف أنه هؤلاء القادة قرروا التعلم من الماضي وألهموا العالم من خلال إنشاء هذا الاتحاد الإفريقي ليقوم على التعاون والتضامن بين الشعوب الإفريقية ويطمح لأن يصبح لاعبا أكثر أهمية في الساحة الدولية.

ونبه إلى أن الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي طورا، عبر عقدين من الزمن، شراكة فريدة ترتكز على مبادئ التكامل والاحترام، منوها إلى أن التنمية المستدامة هي أفضل السبل لمعالجة الأسباب الجذرية للصراع.

ودعا الأمين العام جميع القادة، في مجلس الأمن وفي القارة الإفريقية وخارجها، إلى عدم ادخار أي جهد في دعم الاتحاد الإفريقي من أجل تحقيق هذه الأهداف.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: