إعلان

الإمارات واليونان يبحثان تطورات الأوضاع في شرق المتوسط

08:05 م الجمعة 25 سبتمبر 2020

رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أبوظبي- أثينا - (أ ش أ):
بحث رئيس وزراء اليونان كيرياكوس ميتسوتاكيس، اليوم الجمعة، مع وزير الخارجية والتعاون الدول الاماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان خلال زيارته لليونان، تطورات الأوضاع في منطقة شرق البحر المتوسط بالإضافة إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك ومنها ليبيا وإيران.
وذكرت وكالة الانباء الاماراتية "وام"، أنه جرى خلال اللقاء بحث علاقات الصداقة والتعاون المشترك بين دولة الإمارات وجمهورية اليونان والسبل الكفيلة بتعزيزها وتطوير أوجه التعاون المشترك بين البلدين الصديقين في العديد من المجالات ومنها القطاع الصحي بالإضافة إلى العلوم والتكنولوجيا والأمن الغذائي والمائي والطاقة المتجددة والنفط.
واستعرضا تطورات جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" وسبل مواجهة تداعياته بالإضافة إلى دعم الجهود العالمية للتوصل إلى لقاح للمرض.
وأكدا على العلاقات التاريخية المتميزة التي تربط بين البلدين وقيادتهما والعمل المشترك من أجل تأسيس شراكة استراتيجية وتعزيز التعاون في المجالات كافة.
وأكد عبدالله بن زايد على علاقات الصداقة التاريخية الإماراتية اليونانية، مؤكدا تطلع دولة الإمارات إلى تعزيزها وتنمية أوجه التعاون المشترك في المجالات كافة بما يلبي تطلعات قيادتي البلدين ويعود بالخير على شعبيهما.
من جانبه أكد رئيس وزراء اليونان على أهمية هذه الزيارة ودورها في تعزيز علاقات الصداقة بين البلدين وتنمية التعاون المشترك في العديد من المجالات.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: