في كلمته بالأمم المتحدة.. ترامب يدعو إلى معاقبة الصين بسبب كورونا

04:41 م الثلاثاء 22 سبتمبر 2020
في كلمته بالأمم المتحدة.. ترامب يدعو إلى معاقبة الصين بسبب كورونا

دونالد ترامب

وكالات:

دعا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الجمعية العامة للأمم المتحدة إلى معاقبة الصين بسبب "مسؤوليتها" عن انتشار فيروس كورونا المستجد، بحسب قناة "روسيا اليوم".

وقال ترامب، في نص كلمة مرتقبة أمام الدورة الـ75 للجمعية العامة للأمم المتحدة نشرت مجموعة من صحفيي البيت الأبيض مقتطفات منها: "أوقفت الصين في أولى أيام انتشار المرض، حركة النقل داخل البلاد، لكنها سمحت مع ذلك للطائرات بمغادرة أراضيها ونشر الإصابات في باقي أنحاء العالم".

ووصف الرئيس الأمريكي أكثر من مرة في كلمته المرض بـ"الفيروس الصيني"، معتبرا أنه "يجب على الأمم المتحدة تحميل الصين المسؤولية عن إجراءاتها".

وأكد ترامب مرارا وتكرارا أن إدارته تحمل الصين كامل المسؤولية عن انتشار فيروس كورونا في العالم، متهما البلاد بإخفاء المعلومات عن تفشيه، وقائلا إنه كان بإمكان السلطات الصينية "وقف الوباء".

ويواجه ترامب انتقادات واسعة بسبب أسلوب تعامل إدارته مع جائحة كورونا، الذي بدأ انتشاره في أواخر 2019 من مدينة ووهان الصينية، حيث تعتبر الولايات المتحدة الدولة الأولى عالميا من حيث عدد الإصابات (نحو 7 ملايين) والوفيات (حوالي 200 ألف) جراء الجائحة، الأمر الذي يزيد من الشكوك بشأن حظوظه في كسب انتخابات الرئاسة القادمة في 3 نوفمبر.

وافتٌتِحت أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها السنوية التي يتناوب فيها قادة العالم على إلقاء خطابتهم، الثلاثاء، بقاعة هادئة تستضيف قمة افتراضية تتناول أزمة فيروس كورونا.

ويُمثّل كل وفد دبلوماسي بشخص واحد فقط داخل قاعة الجميعة العامة، وسيكون ملزما بارتداء كمامة، في حين كان يشارك فيها قرابة 10 آلاف شخص خلال السنوات العادية.

كانت الأمم المتحدة افتتحت أسبوعها الدبلوماسي، أمس الاثنين، بالاحتفال بمرور 75 عاما على تأسيسها، في قمة افتراضية دعا خلالها الأمين العام للمنظمة أنطونيو جوتيريس شخصيا إلى المزيد من التعددية الدولية.

Corno symptom

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 235140

    عدد المصابين

  • 175928

    عدد المتعافين

  • 13779

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 156666947

    عدد المصابين

  • 134022990

    عدد المتعافين

  • 3268875

    عدد الوفيات

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي