إعلان

عون يعرب عن ارتياحه لنتائج زيارة رئيس فرنسا

05:15 م الأربعاء 02 سبتمبر 2020

ميشال عون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بيروت - (د ب أ)

أعرب الرئيس اللبناني العماد ميشال عون، عن ارتياحه لنتائج زيارة الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون، لبلاده واستعداده لتذليل العقبات التي يمكن أن تواجه تطبيق الإصلاحات الضرورية في لبنان.

وبحسب بيان صادر عن الرئاسة اللبنانية، قال عون إنه "لمس من الرئيس ماكرون استعدادا لتذليل العقبات التي يمكن أن تواجه العمل من أجل تطبيق الإصلاحات الضرورية في لبنان، ومتابعة مسيرة مكافحة الفساد والتدقيق الجنائي في مصرف لبنان وغيرها من الإجراءات التي تضع لبنان على سكة الحلول الفعلية للوضع الاقتصادي".

وأوضح عون أن هذه الإجراءات "من شأنها استعادته ثقة المجتمع الدولي به، وبإرادة التغيير في الأداء والممارسة داخل مؤسسات الدولة واداراتها".

واعتبر الرئيس عون "أن ما أعلنه الرئيس الفرنسي من مواقف يدل على الإهتمام الذي يوليه للوضع في بلدنا، ويؤكد إلتزامه بالمساعدة من أجل إيجاد الحلول المناسبة للازمات المتتالية التي يرزح لبنان تحت عبئها".

ورأى أن " إعلان الرئيس ماكرون عن انعقاد مؤتمر دولي خاص بلبنان في منتصف شهر أكتوبر المقبل، يعكس الإرادة الفرنسية خصوصاً والأوروبية عموماً، في توفير الدعم اللازم للبنان للخروج من أزماته الراهنة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان