إعلان

الجيش الروسي يتسلم دبابات مطورة تتبادل المعلومات مع غيرها "أونلاين"

11:29 ص الثلاثاء 14 أبريل 2020

دبابة صورة ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو – (أ ش أ):

أعلن قائد المنطقة العسكرية الغربية للجيش الروسي سيرجي كيسيل، أن فرقة "تامانسكايا" للمشاة الميكانيكية تسلمت دفعة أولى من دبابات "تي-90" (بروريف) المطورة.

وقال كيسيل، حسبما نقلت قناة "روسيا اليوم" الإخبارية اليوم الثلاثاء، إن: "هذه الدبابات حصلت على برج مدرع جديد ومحرك قوي وتزودت بجهاز تصويب جديد متعدد القنوات، الأمر الذي يسمح لها بإطلاق النيران ليلا ونهارا".

ولفت قائد المنطقة العسكرية إلى أن من مميزات الدبابة المطورة قدرتها على تبادل المعلومات مع غيرها من الدبابات بنظام أونلاين، موضحا في الوقت نفسه أن ضباط وجنود جيش الدبابات الأول التابع للمنطقة العسكرية الغربية قد تلقوا دورة خوض القتال باستخدام الدبابة وقيادتها وإطلاق النيران منها.

جدير بالذكر أن "تي-90 إم" (بروريف) هي نموذج مطور من دبابة "تي-90 آ" يختلف عن سابقاته ببرج مدرع ذي تصميم جديد مبدئيا ودروع قوية ومدفع أوتوماتيكي عيار 125 ملم تمتلكه دبابة "أرماتا" كذلك.

وتزودت الدبابة بمنظومة أوتوماتيكية لقيادة النيران ورشاش مضاد للجو عيار 12.7 ملم متحكم فيه عن بعد، كما تم تزويدها بنظام الحماية من الصواريخ والقذائف المضادة للدبابات من طراز "ريليكت".

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: