إعلان

كورونا يشل إيطاليا.. فرض الحجر الصحي على كافة المدن

11:31 م الإثنين 09 مارس 2020

إيطاليا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات

أعلن رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي، وقف كافة التجمعات والأحداث الرياضية بسبب تفشي فيروس كورونا المتحور (كوفيد-19) في البلاد، حسبما ذكرت شبكة "سكاي نيوز" عربية.

وقال كونتي، في كلمة متلفزة للشعب الإيطالي، مساء اليوم الاثنين، إن الحكومة بصدد إصدار مرسوم رسمي، يفرض على الجميع كشف الأسباب المتعلقة بالسفر خارج المناطق التي يعيشون بها.

وأكد رئيس الوزراء الإيطالي، وقف كافة أشكال التجمعات الشعبية، بما فيها مباريات كرة القدم، مشددًا على ضرورة فرض قيود مشددة على التنقل عبر إيطاليا في تصعيد للحملة التي تهدف إلى وقف انتشار فيروس كورونا.

وتابع كونتي، أنه تقرر مد إغلاق الجامعات والمدارس بالبلاد، حتى 3 إبريل المقبل، مع بقاء وسائل النقل العام قيد التشغيل، مضيفًا: "أنه من الأفضل البقاء في المنزل خلال الفترة الحالية".

كما أعلن فرض الحجر الصحي، على كافة المناطق الشمالية في إيطاليا، التي ينتشر بها الفيروس الجديد، أكثر من المناطق الجنوبية، موضحًا أن تلك القرارات ستدخل حيز التنفيذ بدءً من غدًا الثلاثاء.

وسجلت إيطاليا أكبر معدلات وفاة في أوروبا كافة، حيث أعلنت وفاة 463 حالة وفاة، وارتفاع أعداد الإصابة إلى أكثر من 9172 مصابًا بالفيروس الجديد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان