إعلان

سفير السودان بإثيوبيا: أديس أبابا ظهرت حينما احتجنا لصديق حقيقي

08:43 م الخميس 05 مارس 2020

رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد وعبد الفتاح البرهان

وكالات:

قال السفير السوداني لدى إثيوبيا مختار بلال عبد السلام، اليوم الخميس، إن بلاده لديها الكثير من الثقة في رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد، بصفته الشخص الذي جاء ودعم الخرطوم.

وأضاف السفير في حوار مع وكالة الأنباء الإثيوبية: "السودان في حاجة حقيقية إلى صديق حقيقي. ومن جاء وساعد السودان؟ رئيس وزراء إثيوبيا الدكتور أبي أحمد .... كما تعلمون ، فإن شعب السودان ، وخاصة الجيل الجديد من البلاد ، لديه الكثير من التقدير والثقة به خاصة واثيوبيا عامة ".

كما قال عبد السلام إن العلاقات بين البلدين ودية طويلة، لكنها اعتمدت بشكل كبير على التعاون السياسي ويريدها السودان أن تتحقق في جميع المجالات.

وصرح السفير قائلاً "هناك مجال لتحسين التعاون مع إثيوبيا في كل المجالات ، سواء كان اقتصاديًا أو سياسيًا أو ثقافيًا أو تعليميًا" ، مضيفًا أن الحكومة السابقة "ركزت للأسف على التعاون السياسي فقط".

ووفقًا للسفير ، فإن السودان يريد اتباع نهج دبلوماسي مختلف مع إثيوبيا لأن البلدين لديهما إمكانيات غير مستغلة تتطلب التعاون في كل المجالات.

وأبرز السفير السوداني أن أن الوساطة الإثيوبية كانت ضرورية بالنسبة للسودان... كما كان دورها بارز في تلك الأزمة السياسية والتحول السياسي الحالي".

وأضاف: "كان لإثيوبيا دور لدعم إعادة السلام في بلدنا".

كما أشار إلى أن "العلاقة بين الدولتين يجب أن تكون أقوى، ولكن لا يوجد تعاون حقيقي بين مؤسسات مختلفة لذا ما نحتاج إليه الآن هو جعل تعاوننا القديم أكثر مؤسسية ومُتنوع المجالات. "

فيديو قد يعجبك: