إعلان

روسيا تعلن تكثيف فحوص الكشف عن فيروس كورونا

03:55 م الجمعة 20 مارس 2020

فحوص الكشف عن فيروس كورونا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو/واشنطن- (د ب أ):

أعلن مسؤول حكومي روسي أن بلاده تعتزم تكثيف إجراء فحوصات الكشف عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، الذي ستتضح حقيقة انتشاره في البلاد في غضون الأسبوعين المقبلين، حسبما أفادت وكالة أنباء "بلومبرج" اليوم الجمعة.

وقال المسؤول، الذي طلب عدم الكشف عن هويته، إن روسيا تأمل في تجنب حدوث كارثة كتلك التي تشهدها إيطاليا.

وقال رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين في اجتماع للحكومة أمس الخميس: "تم توفير مخزون يضم 000ر700 نظام فحص".

وأضاف ميشوستين أنه سيتم إرسال هذه الأنظمة إلى كل مناطق روسيا، وسيتم جمع بيانات النتائج بشكل مركزي.

وأعلنت روسيا، التي يبلغ عدد سكانها حوالي 146 مليون نسمة، حتى الآن تسجيل 199 حالة إصابة بفيروس كورونا. وقفز عدد الإصابات بنحو الثلث منذ أمس الخميس، ولكن لم يتم تسجيل أي حالة وفاة جراء الفيروس.

ورغم ذلك، تشير الإحصاءات الرسمية إلى ارتفاع حالات الإصابة بالالتهاب الرئوي في العاصمة موسكو بنسبة 37 في المئة في يناير مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، حسبما أفادت صحيفة "أر بي سي".

وقال أليكسي كورينني، النائب عن كتلة الحزب الشيوعي وعضو اللجنة الصحية بالبرلمان الروسي: "هناك حالات إصابة بالفيروس بين السكان أكثر مما يعلنون...إذا لم نحصل على صورة تفصيلية اليوم، لن نتمكن من التحكم في الانتشار، وبدون اختبار شامل لن نحصل على هذه الصورة."

وشددت روسيا القيود على تنقل المواطنين، حيث أمرت الهيئة الاتحادية الروسية للرقابة فى مجال حماية حقوق المستهلك "روس بوتريب نادزور" أمس الخميس بفرض حجر صحي لمدة 14 يومًا على الوافدين إلى البلاد، بعد يوم واحد من حظر الحكومة دخول الأجانب حتى الأول من مايو.

وأعلنت السلطات الروسية إغلاق المدارس في أنحاء البلاد، في حين حظر مسؤولو مدينة موسكو التجمعات التي تضم أكثر من 50 شخصًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان