إعلان

الكويت تستعد لترحيل 68 وافدًا خالفوا الإجراءات الاحترازية لـ"كورونا"

11:10 ص الجمعة 20 مارس 2020

مطار الكويت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الكويت - أ ش أ

أحالت الأجهزة الكويتية المعنية، 68 وافدا تم ضبطهم خلال الفترة الحالية إلى سجن الإبعاد، تمهيدا لترحيلهم إلى دولهم، لمخالفتهم الإجراءات الاحترازية الخاصة بمواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وقال مصدر أمني مطلع – في تصريح لصحيفة "الجريدة" الكويتية اليوم الجمعة – إن الأجهزة الأمنية في وزارة الداخلية، ألقت القبض على الوافدين المشار إليهم، بالتنسيق والتعاون مع الجهات الحكومية المساندة في وزارات التجارة، والشؤون والبلدية.

وأوضح أن الأجهزة الرقابية الكويتية، داهمت أكثر من موقع، بناء على شكاوى تلقتها، أبرزها لمحلات ومطاعم ومقاه مخالفة لقرار الإغلاق، الذي اتخذه مجلس الوزراء الكويتي الأسبوع الماضي، في إطار إجراءاته لمواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، مشيرا إلى أن رجال الشرطة تعاونوا ونسقوا مع الأجهزة الرقابية، بأخذ تعهدات على ما يقارب 300 وافد، لمخالفتهم القرارات الخاصة بمنع التجمعات.

وأضاف أن الأجهزة الرقابية الأخرى، أحالت ما يقارب 77 مخالفة جسيمة إلى جهات التحقيق، لافتا إلى أن المخالفات تنوعت بين الغش التجاري، والتلاعب بالأسعار، وفتح محلات بعد التشميع من قبل وزارتي التجارة أو البلدية.

وكشف أن الإدارة العامة للمرور، ودوريات الإدارة العامة لشرطة النجدة، أحالت 13 وافدًا من سائقي سيارات الأجرة (التاكسي) إلى سجن الإبعاد، تمهيدًا لإبعادهم عن الكويت، بعد ضبطهم من قبل رجال الأمن، بتهمة التلاعب بالعدادات وزيادة أسعار الأجرة.

في السياق ذاته، أكد المصدر أن الأجهزة الأمنية، شرعت منذ صباح أمس في تطبيق القرار الخاص بمنع التجمعات في الديوانيات، وإقامة المناسبات بمختلف أنواعها، سواء بالمنازل أو الشاليهات أو الإسطبلات أو أي مواقع أخرى، لافتا إلى صدور تعليمات واضحة وصريحة لرجال الأمن، بمداهمة أي موقع يشهد تجمعا دون سابق إنذار، وإحالة صاحب المكان إلى المخفر وتسجيل قضية ضده.

ولفت إلى أن الأجهزة الأمنية رصدت خلال اليومين الماضيين، قيام بعض أصحاب الاستراحات في منطقتي (كبد)، و(الإسطبلات) بالجهراء بتحويلها إلى مقاهٍ؛ لتدخين (الشيشة)، مضيفًا أن الأجهزة الأمنية داهمت عددًا من تلك المواقع، وأحالت القائمين عليها إلى جهات الاختصاص.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: