إعلان

صندوق النقد ومجموعة البنك الدوليان يعلنان مساعدة البلدان الأعضاء للتصدي لـ "كورونا"

09:06 م الإثنين 02 مارس 2020

صندوق النقد الدولي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

قال مدير عام صندوق النقد الدولي ورئيس مجموعة البنك الدولي، في بيان مشترك لهما، اليوم الإثنين: "نقف على أهبّة الاستعداد لمساعدة بلداننا الأعضاء على التصدي للمأساة الإنسانية والتحدي الاقتصادي اللذين يفرضهما فيروس كورونا (كوفيد -19). ونشارك بفعالية في جهود المؤسسات الدولية والسلطات الوطنية، مع إيلاء أهمية خاصة للبلدان الفقيرة؛ حيث النظم الصحية الأكثر ضعفًا والشعوب أكثر عرضةً للمخاطر".

وأضاف البيان: "سنستخدم كل ما لدينا من أدوات بأقصى طاقة ممكنة، بما في ذلك التمويل الطارئ، والمشورة بشأن السياسات، والمساعدة الفنية. وعلى وجه التحديد، لدينا تسهيلات للتمويل السريع بإمكانها، مجتمعةً، مساعدة البلدان في الاستجابة لمجموعة واسعة من الاحتياجات. ويمثل تعزيز نظم الرقابة والاستجابة الصحية في البلدان عاملًا بالغ الأهمية لاحتواء انتشار هذه الجائحة وغيرها من الجوائح مستقبلًا".

وتابع بيان صندوق النقد الدولي ومجموعة البنك الدولي: "يشكِّل التعاون الدولي مطلبًا ضروريًّا للتعامل مع الآثار الصحية والاقتصادية لفيروس كورونا (كوفيد -19). والصندوق ومجموعة البنك الدولي ملتزمان التزامًا تامًّا بتقديم الدعم الذي يتوقعه منا مواطنو بلداننا الأعضاء".

فيديو قد يعجبك: