إعلان

بيان: احتجاز مصريين في إثيوبيا لمخالفة التأشيرات والحجر الصحي

08:50 م الخميس 29 أكتوبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات:

احتجز مطار بولي الدولي في أديس أبابا العاصمة الإثيوبية، عددًا من المواطنين المصريين، نتيجة وجود اختلاف في التأشيرات وعدم وضوح الغرض من الزيارة، ومخالفة بعضهم الإجراءات الاحترازية الخاصة بمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأعلنت السفارة المصرية في أديس أبابا، أن طاقمًا دبلوماسيًا وإداريًا يضم القنصل المصري وسكرتير أول السفارة انتقل إلى مطار بولي الدولي، للتواصل مع المواطنين المصريين المتواجدين بالمطار.

وقالت السفارة في بيان على "فيس بوك"، اليوم الأربعاء: "تود سفارة جمهورية مصر العربية في أديس أبابا إيضاح أنه فور علم السفارة بالواقعة، توجه طاقم دبلوماسى وإداري يضم القنصل المصري وسكرتير أول السفارة، إلى مطار بولي الدولي، وتواصلوا مع المواطنين المصريين المتواجدين بالمطار وكذلك سلطات الهجرة الإثيوبية للوقوف على حقيقة الوضع، والاطمئنان إزاء عدم وجود أي إساءة في المعاملة.. وتم التأكد من عدم وجود تجاوزات".

وأوضحت السفارة المصرية أن المواطنين المصريين المحتجزين في المطار الإثيوبي، توجهوا إلى أديس أبابا بغرض البقاء لمدة ١٤ يومًا في إثيوبيا، ثم التوجه إلى دولة الكويت، وليس بغرض السياحة، وفقًا للتأشيرات التي حصلوا عليها من القاهرة.

وأضاف أن عددًا من هؤلاء المواطنين قد خالف تعليمات الحجر الصحي المتبعة فى إثيوبيا في ظل جائحة فيروس كورونا.

وأكدت السفارة المصرية على قيامها حاليًا بالعمل على ضمان حقوق المواطنين المحتجزين بالمطار ومعاملتهم بشكل لائق، لافتة إلى أن ذلك لا ينفي حق الدولة المضيفة في اتخاذ ما تراه من إجراءات في حالة مخالفة التعليمات الخاصة بالإفصاح عن حقيقة الغرض من الدخول للبلاد أو الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدول المختلفة لمواجهة جائحة فيروس كورونا.

وأهابت السفارة بالمواطنين الهدوء وضبط النفس ضمانًا للعمل على إيجاد الحلول الممكنة.

فيديو قد يعجبك: