إعلان

برلماني روسي: قد نناقش تخفيف العقوبات عن كوريا الشمالية في مجلس الأمن

09:33 م الأحد 14 أبريل 2019

كوريا الشمالية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو – (أ ش أ):

أعلن نائب رئيس البرلمان الروسي سيرجي نيفيروف، اليوم الأحد، أن المُشرعين الروس يرون أن هناك إمكانية لإثارة مسألة تخفيف العقوبات ضد كوريا الشمالية في مجلس الأمن الدولي.

وأضاف نيفيروف، الذي يترأس وفدًا برلمانيًا لبيونج يانج، في تصريح خاص لوكالة أنباء (تاس) الروسية إنه تم تمرير قرار يقضي بوقف التجارب النووية، خلال الجلسة الثالثة للجنة المركزية لحزب العمال الكوري الشمالي العام الماضي، ما يدل على أن الخطوات التي تتخذها القيادة الكورية الشمالية تجعل من مسألة بدء الحوار حول تخفيف العقوبات أمرًا ممكنًا، على الأقل فيما يتعلق بالملف الإنساني من أجل ضمان إمدادات الأدوية والأغذية والمنتجات الزراعية.

وأردف يقول "نعتقد أن الحوار بشأن العقوبات ضد كوريا الشمالية يجب أن يتم في إطار مجلس الأمن الدولي، ونحن بدورنا سُنثير هذه المسألة".. مُشيرًا إلى أنه تمت مناقشة هذا الأمر خلال الاجتماعات، التي عقدها الوفد الروسي في بيونج يانج.

وتابع قائلًا: " كوريا الشمالية لا تضع نفسها كدولة ترغب في استخدام أسلحتها النووية من أجل العدوان على غيرها من الدول".

يُشار إلى أن الوفد الروسي وصل إلى بيونج يانج، في زيارة تستمر من الـ11 وحتى الـ16 من شهر أبريل الجاري، في دعوة رسمية للاحتفال بالذكرى السبعين لاتفاق التعاون الاقتصادي والثقافي، الذي وقعه الاتحاد السوفيتي وكوريا الشمالية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: