إعلان

المؤتمر الإعلامي الثاني لمؤسسات العمل العربي يختم فعالياته

07:08 م الثلاثاء 26 مارس 2019

جامعة الدول العربية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيمان محمود:

اختتم المؤتمر الإعلامي الثاني للترويج لإنجازات وأنشطة مؤسسات العمل العربي المشترك أعماله، اليوم الثلاثاء، في تونس.
يهدف المؤتمر للترويج لإنجازات وأنشطة مؤسسات ومنظمات العمل العربي المشترك والتعريف بالأدوار التي تقوم بها، والخدمات التي تقمها وأبرز مجالات عملها وأهدافها وأنشطتها كبيوت خبرة عربية والمساهمة في زيادة وعي المواطن العربي بأهمية العمل العربي المشترك.

ناقش المؤتمر مجموعة من أوراق العمل من خلال جلساته السبعة تركزت على موضوعات مختلفة منها التعليم واحتياجات سوق العمل في المنطقة العربية والمشروعات الصغيرة والمتوسطة وريادة الإعلام والإعلام الحديث والاقتصاد الرقمي (الفرص والتحديات)، والزراعة الذكية والاستثمار والتنمية في المنطقة العربية والاستقرار الأمني والتنمية الشاملة في المنطقة العربية، ودور مؤسسات العمل العربي المشترك في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في المنطقة العربية، بالإضافة إلى جلسة حول التجارب والممارسات الناجحة لبعض مؤسسات العمل العربي المشترك.

وشارك في المؤتمر الإعلامي الثاني بعض من ممثلي الدول العربية والمنظمات والمجالس والاتحادات العربية النوعية ومؤسسات المجتمع المدني وبعض الشخصيات والمثقفين العرب، بالإضافة إلى العديد من الفعاليات السياسية والاقتصادية والثقافية والإعلامية وبعض الأساتذة وطلبة الجامعات في تونس.

وصاحب المؤتمر معرض كبير للجامعة العربية وبعض منظمات ومؤسسات العمل العربي المشترك والمشاركة في هذا المؤتمر مما عكس جزءًا من إنجازات وأنشطة هذه المؤسسات.
وصدر عدد من التوصيات الهامة التي تؤكد أهمية موضوع المشروعات الصغيرة والمتوسطة كقاطرة للتنمية وأهمية اهتمام الدول العربية بهذه الآلية لمواجهة الكثير من التحديات التي تواجه المنطقة العربية، وبخاصة موضوع البطالة والفقر، كما توصل المؤتمر إلى عدد من التوصيات متعلقة بالمواءمة بين مخرجات التعليم واحتياجات سوق العمل في المنطقة العربية.

وأكد المؤتمر أهمية استخدامات الدول العربية لتوظيف التكنولوجيا في الزراعة لتوفير الأمن الغذائي والأمن العربي في المنطقة العربية.
أما بخصوص الأمن وتوفير الاستقرار في المنطقة العربية، صدر عدد من التوصيات التي تؤكد هذا الجانب وإيجاد آليات فاعلة لمواجهة الفكر المتطرف ومحاربة الإرهاب في المنطقة العربية لأنه لا تنمية بدون استقرار.
بالإضافة إلى مجموعة من التوصيات التي تتعلق بالدور المطلوب من مؤسسات العمل العربي المشترك لمساعدة الدول العربية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة كشركاء في التنمية.

فيديو قد يعجبك: