إعلان

الكويت: بدء تطبيق قرار إلغاء ملصق الاقامة للأجانب والوافدين

06:46 م الأحد 10 مارس 2019

وزارة الداخلية الكويتية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الكويت – (أ ش أ):

أعلن وكيل وزارة الداخلية الكويتية المساعد لشؤون الإقامة اللواء طلال معرفي، بدء تطبيق القرار الوزاري الخاص بإلغاء ملصق الإقامة بجواز السفر، والاستعاضة عنه بالبطاقة المدنية سارية المفعول اعتبارا من اليوم الأحد، موضحا أن المرحلة الأولى تطبق على العمالة المنزلية.

وقال اللواء معرفي - في تصريح صحفي - إن هذه الخطوة تأتي في إطار العمل على مواكبة أحدث التقنيات التكنولوجية، لتحسين مستوى الخدمات المقدمة وخدمة العمل الأمني بمفهومه الشامل؛ لتحقيق منظومة أمنية خدمية متكاملة، تمكن كلا من المواطن والمقيم من انهاء كافة معاملاته الخاصة عبر خدمات (الأون لاين).

وأضاف أن إجراءات تجديد وإصدار الإقامة شهدت في اليوم الأول من تطبيق القرار مرونة وسهولة وسرعة في الإنجاز، كما شهدت تعاون المراجعين في كافة الإدارات بمحافظات الكويت الست، مشيرا إلى أن الهدف الأساسي من إلغاء ملصق الإقامة، يتمثل في مواكبة أحدث التقنيات العالمية، تماشيا مع استراتيجية المؤسسة الأمنية الرامية لميكنة كافة الخدمات التي تقدمها للمواطنين والمقيمين إلكترونيا، توفيرا للوقت والجهد.

وأكد أن القرار يساهم في القضاء على البيروقراطية وتكدس المراجعين داخل إدارات شؤون الإقامة للحصول على الخدمة، موضحا أن المرحلة الثانية من تطبيق القرار سوف تشمل حاملي المادة 18 من مواد الإقامة، على أن يتم تعميم القرار على كل المقيمين.

وشدد وكيل وزارة الداخلية الكويتية المساعد لشؤون الإقامة، على أنه لن يسمح للأجنبي الذي يحمل إقامة عادية بدخول الكويت أو الخروج منها، إلا إذا كان يحمل جواز سفر ساري المفعول، وبطاقة مدنية صادرة من الهيئة العامة للمعلومات المدنية سارية، على أن يستثنى من تقديم البطاقة المدنية، الحاصلون على ملصق الإقامة العادية على جوازات سفرهم قبل العمل بهذا القرار، شريطة أن تكون إقامتهم صالحة لدخول الكويت، وكذلك الأشخاص الحاصلون على إقامات مؤقتة أو اشعارات بمغادرة بموجب ملصق الإقامة، ويسمح لهم بالمغادرة فقط وفق الإجراءات المتبعة في هذا الشأن.

ودعا اللواء معرفي المواطنين والمقيمين للاستفادة من خدمات (الأون لاين) التي تقدمها الإدارة العامة لشؤون الإقامة وكافة القطاعات الأمنية، توفيرا للجهد والوقت وسرعة الإنجاز.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: