إعلان

فرنسا تحذر من عودة "داعش" بسبب العدوان التركي على شمال سوريا

11:01 ص الخميس 17 أكتوبر 2019

وزير الخارجية الفرنسي جان-إيف لودريان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي):

حذّر وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان، الخميس، من خطر عودة ظهور تنظيم داعش الإرهابي مُجددًا في سوريا والعراق نتيجة العدوان التركي على شمال شرق سوريا، وذلك خلال مؤتمر صحفي جمعه بنظيره العراقي في بغداد.

وقال لودريان في كلمته بالمؤتمر إن فرنسا ستدعو لاجتماع عاجل للتحالف الدولي لبحث التدخل التركي في شمال شرقي سوريا، مشددًا على أن "التحالف الدولي عازم على منع ظهور داعش مرة أخرى".

وذكر أن عدد المقاتلين الأجانب الموجودين في السجون في شمال سوريا كبير، مُضيفًا "سنواصل التعاون لنتأكد أن المقاتلين الموقوفين في سوريا لن يفلتوا من العقاب".

من جانبه، قال وزير الخارجية العراقي محمد الحكيم إن بغداد تراقب توغل تركيا في سوريا وتداعيات تسلل عناصر داعش للعراق، مُطالبًا الدول التي ينتمي إليها عناصر التنظيم الإرهابي المحتجزين في سوريا بالتحرك بشأنهم.

وأضاف الحكيم " بحثنا مصير العناصر الإرهابية المحتجزة في الداخل السوري في ضوء العمليات العسكرية التركية".

وذكر إن الدواعش الأجانب في سوريا عددهم كبير للغاية من 72 دولة، مُشيرًا إلى أن مُقاتلين تابعين لداعش لداعش فروا وعوائلهم من سوريا تجاه الحدود العراقية.

وأكّد الوزير العراقي أن دمشق فقط مسؤولة عن أمن بلادها وحدودها.

وأضاف أن هناك إجراءات أمنية على الحدود للتصدي لتسلل الدواعش والتعاون مع فرنسا لمكافحة الإرهاب.

تأتي زيارة لودريان إلى العراق لبحث آلية دولية لمحاكمة عناصر داعش.

وكان لودريان صرح قبل زيارته إلى بغداد بأن المخيمات التي يسيطر عليها الأكرد شمال شرقي سوريا، والتي تؤوي عناصر داعش، ليست مهددة فعلا بالهجوم التركي المستمر في تلك المنطقة، وأن تموضع قوات سوريا الديمقراطية لم يؤديا إلى تهديد سلامة وأمن تلك المخيمات الواقعة بشكل رئيسي في شمال شرق سوريا.

فيديو قد يعجبك: