إعلان

صحف الإمارات تحتفي بزيارة بوتين: "أهلًا بالرئيس الضيف"

12:29 م الثلاثاء 15 أكتوبر 2019

الرئيس الروسي وولي عهد أبوظبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- رنا أسامة:

احتفت صحف إماراتية بزيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى العاصمة الإماراتية، ولقاء القمة الذي سيجمه مع ولي عهد أبوظبي في وقت لاحق اليوم الثلاثاء، لبحث القضايا ذات الاهتمام المشترك وتطورات الأوضاع في المنطقة.

وقالت الصحف في أعدادها الصادرة، الثلاثاء، إن زيارة الرئيس الروسي إلى دولة الإمارات في هذا التوقيت تحظى بأهمية بالغة، وتأتي في إطار تدعيم العلاقات المشتركة بين البلدين في مختلف المجالات، واصفة بوتين بـ"الصديق الوفي".

وصل بوتين ظهر اليوم الثلاثاء، إلى العاصمة الإماراتية في زيارة رسمية، قادمًا من السعودية بعد زيارة وُصِفت بالتاريخية استمرت ليوم واحد. وكان ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد في مقدمة مستقبليه في مطار الرئاسة بأبوظبي.

"زيارة مهمة"

تحت عنوان " الاستقرار والتنمية "، قالت صحيفة " الاتحاد " في افتتاحيتها إن زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى الدولة تكتسب أهمية في هذا التوقيت الذي تشهد فيه المنطقة تطورات وأحداثًا سياسية، تتطلب من كل القوى الدولية الفاعلة العمل بشكل موحد على إيجاد الحلول لها لإنهاء التوترات، والدفع باتجاه إحلال مقومات السلام.

وأشارت إلى أن لقاء القمة الذي سيجمع ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد بالرئيس بوتين في أبوظبي، اليوم الثلاثاء، سيركز على القضايا ذات الاهتمام المشترك، وتطورات الأوضاع في المنطقة.

وأضافت "تعزز العلاقات المتينة بين الإمارات وروسيا، نتائج المباحثات المرتقبة لالتقائهما في وجهات النظر حيال مختلف القضايا، ومنها دحر آفة الإرهاب التي تعصف بالمنطقة والعالم، ومكافحة التعصب والتطرف، وتحقيق التنمية، وقضايا أخرى تخدم البلدين والشعوب".

وأكدت "الاتحاد " في ختام افتتاحيتها أن "الاستقرار والأمن كفيلان بتعزيز النمو الاقتصادي وازدهار المنطقة، وإزالة العوائق أمام حركة التجارة الدولية، وهو ما تعمل عليه الإمارات وروسيا من خلال شراكتهما الاستراتيجية التي حققت الكثير".

"بوتين في ديارنا"

أما صحيفة "الخليج" وتحت عنوان " الإمارات وروسيا.. توقيت واحد "، فكتبت في افتتاحيتها: "إذ يحل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ضيفًا على دولة الإمارات، إنما هو يحتفي معنا بانقضاء عقود على علاقات دبلوماسية بدأت مع المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وقادة الاتحاد السوفيتي آنذاك، وتواصلت إلى ما هي عليه اليوم".

وتابعت "اليوم.. دولة الإمارات تتقدم بخطوات ثابتة وواثقة في مختلف المجالات، وهناك روسيا التي خرجت إلى العالم تسترد مجدًا وموقعًا ومكانة ودورًا، فكان اللقاء بين من يجيد مواكبة العصر، ومن يتقدم لبناء نظام عالمي جديد يتخطى الأحادية نحو التكامل الكوني والشراكة العالمية مع الآخرين".

وأضافت أن "البلدين يضبطان ساعتيهما على توقيت واحد، كما يقول بوتين، فقد جاء لتثبيت شراكة استراتيجية تتعزز كل يوم وتثبت أن الصدق في العلاقات وحسن النوايا والإيمان المطلق بالتعاون يمكن أن يحقق ما لم يكن في الحسبان".

واختتمت "الخليج" افتتاحيتها بالقول: " بوتين في ديارنا.. نرحب به صديقًا وفيًا، متفهمًا وواعيًا لقضايانا، ومُشاركًا في صياغة عالم يسوده الأمن والسلام ".

"أهلًا بالرئيس الضيف"

فيما أكّدت "الوطن" أن "الشراكات الاستراتيجية بين الكبار تكون دائمًا حصيلة تقارب وتفاهم وتطابق في وجهات النظر حول أهم القضايا، سواء أكان ذلك لتحقيق مصالح البلدان فيما بينها وخير شعوبها، أو تجاه القضايا الدولية ذات الشأن العالمي، من حيث توافق الرؤى والنظرة للتعامل مع الأحداث ومواجهة التحديات".

واعتبرت في افتتاحيتها بعنوان " الشراكة الاستراتيجية الإماراتية الروسية " أن الشراكة الاستراتيجية الإماراتية- الروسية "نموذج على التعاون بين الكبار"، مُشيرة إلى أنها لا تقتصر على مجال بعينه بفعل وجود إرادة سياسية مشتركة لتعزيز العلاقات في المجالات كافة.

وأشارت إلى أن زيارة بوتين إلى الإمارات ومباحثاته المُرتقبة مع ولي عهد أبوظبي تأتي ضمن المشاورات المشتركة بين البلدين الصديقين واتفاقية الشراكة الاستراتيجية، وذلك بهدف "تعميق العلاقات والبناء على ما تم إنجازه، وتعزيز نتائج ثمار التعاون بين بلدين يدعمان تعزيز العلاقات نحو آفاق أرحب بشكل متواصل".

واختتمت افتتاحيتها بالقول إن "زيارة الرئيس الروسي تأكيد على مسيرة الدعم المتواصل للعلاقات وما يتم التطلع إليه بهدف تنمية الشراكة الاستراتيجية بشكل دائم.. أهلا بالرئيس الضيف في الإمارات".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان