إعلان

الرئيس الموريتاني يدعو إلى انتخابات رئاسية أحسن تنظيما وشفافية

02:15 م الجمعة 25 يناير 2019

الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نواكشوط (د ب أ)
دعا الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز اللجنة المستقلة للانتخابات إلى السهر على إجراء الانتخابات الرئاسية المقبلة، التي لن يشارك فيها، بشكل أفضل واحسن وأكثر شفافية.

وقال رئيس اللجنة، محمد فال ولد بلال، إثر لقاء جمع أعضاء اللجنة اليوم الجمعة بالرئيس ولد عبد العزيز "لمسنا لدى رئيس الجمهورية رغبة حقيقية وإرادة حقيقية في ترسيخ الديمقراطية".

وأضاف رئيس لجنة الانتخابات في تصريحه الصحفي "حث الرئيس اللجنة على أن تعمل بكل ما لديها من قوة لكي تكون الانتخابات القادمة أحسن تنظيما وأحسن شفافية وأحسن عدالة من الانتخابات السابقة".

وقال ولد بلال إن ولد عبد العزيز "حث كذلك على أن تبقى اللجنة حريصة كما كانت أو أكثر مما كانت على ترسيخ الديمقراطية و العدالة وترسيخ دولة القانون في هذا البلد".

وأشار رئيس اللجنة إلى أن رئيس الجمهورية أكد أن الأمر هنا لا يتعلق بالأشخاص ولا بالحكومات إنما يتعلق بالشعب الموريتاني وبالأجيال القادمة بمستقبلها بأمنها وباستقرارها.

وأكد رئيس اللجنة "إن هيئته ستعمل على أن نبقى كما كنا على نفس المسافة من جميع الأطياف التي تشارك في الانتخابات، وأن نعمل بكل ما بوسعنا من أجل أن تقطع الديمقراطية مع الانتخابات القادمة أشواطا جديدة نحو الإرساء والتعميق والتوطيد في بلدنا".

واستقبل الرئيس الموريتاني اليوم أعضاء لجنة الانتخابات حيث سلموه تقرير اللجنة عن الانتخابات التشريعية والبلدية والجهوية التي شهدتها موريتانيا في ايلول/ سبتمبر الماضي، وفاز حزب الاتحاد من أجل الجمهورية بأغلبية مريحة فيها.

وأعلن الرئيس الموريتاني مرارا أنه سيحترم الدستور الموريتاني الذي لا يسمح له بالترشح في يونيو القادم لولاية رئاسية ثالثة حيث يحدد الدستور الموريتاني فترتين رئاسيتين فقط.

وأوقف الرئيس الموريتاني الاسبوع الفائت مقترحا من نواب البرلمان المؤيدين له بتعديل المواد المتعلقة بتحديد الفترات الرئاسية، ودعاهم إلى وقف مبادرتهم وطالب أنصاره بوقف التظاهر والمبادرات التي تطالبه بالترشح لفترة رئاسية جديد،وأكد مضيه في احترام مقتضيات الدستور وأنه سيسلم السلطة لرئيس جديد ينتخبه الموريتانيون في 2019.

 

فيديو قد يعجبك: