إعلان

الجيش الإسرائيلي: سنواصل العمل بشكل قوي ضد التموضع الإيراني في سوريا

09:53 ص الإثنين 21 يناير 2019

الجيش الإسرائيلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تل أبيب- (د ب أ):

حذر الجيش الإسرائيلي اليوم الاثنين من أنه سيواصل العمل بشكل قوي ضد التموضع الإيراني في سوريا، وذلك بعد ساعات من شنه غارات على الأراضي السورية قال إنها استهدفت مواقع تابعة لفيلق القدس الإيراني والدفاعات الجوية السورية.

وأكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أن الجيش "سيواصل العمل بشكل قوي وصارم ضد التموضع الإيراني في سورية، ونعتبر النظام السوري مسؤولا عما يحدث داخل أراضيه ونحذره من العمل أو السماح بالعمل ضدنا".

وقال المتحدث إن من بين أهداف فيلق القدس الإيراني المستهدفة في سورية فجر اليوم "مواقع تخزين وسائل قتالية وموقع تخزين في مطار دمشق الدولي وموقع استخبارات إيراني ومعسكر تدريب إيراني".

وذكر أن استهداف وسائط الدفاع الجوي السورية جاء "في أعقاب إطلاقها صواريخ أرض جو ضد مقاتلات الجيش الحربية أثناء ضربها أهداف فيلق القدس، رغم التحذير الذي نقل بعدم إطلاقها".

وقال إن استهداف المواقع الإيرانية جاء ردا على "إطلاق صاروخ أرض-أرض من قبل قوة إيرانية من داخل سورية أمس مستهدفا الأراضي الإسرائيلية".

واعتبر أن "الهجوم الإيراني ضد إسرائيل أمس يعتبر دليلا آخر حول النوايا وراء التموضع الإيراني في سورية وخطره على الاستقرار الإقليمي".

 

فيديو قد يعجبك: